أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 13th March,2001 العدد:10393الطبعةالاولـي الثلاثاء 18 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

جماهير مصر تعيش فرحة الفوز الكبير على الجزائر 5\2
* القاهرة مكتب الجزيرة عبداللطيف اسماعيل:
عاشت الجماهير المصرية فرحة غامرة إثر فوز منتخبها الكروي الأول الساحق على الجزئر 5/2 في ختام مباريات الدور الأول لتصفيات كأس العالم .. جدد هذا الفوز الكبير الأمل من جديد لمنتخب مصر في المنافسة على التأهل إلى نهائيات كأس العالم القادمة بكوريا الجنوبية واليابان عام 2002 .. واضعفت الخسارة الكبيرة وغير المتوقعة للمنتخب الجزائري من فرصته في التأهل. بعد رفع منتخب مصر رصيده إلى 6 نقاط متساوياً مع السنغال التي احتلت المركز الاول بفارق هدف عقب فوزها الساحق 4/صفر على نامبيا. وايضا مع المغرب بنفس النقاط وان كان المنتخب المغربي جاء في الترتيب الثالث بفارق الاهداف ويتجمد رصيد المنتخب الجزائر عند 4 نقاط وفي المركز الرابع بينما يتذيل المنتخب الناميبي المركز الخامس والاخير برصيد نقطتين فقط.
الأهداف الخمسة التي أحرزها منتخب مصر لمحمد بركات وعبدالستار صبري وعبدالظاهر السقا في الشوط الأول وطارق السعيد «هدفين» في الشوط الثاني.
لم تكن هذه النتيجة متوقعة على الاطلاق . وقد اكد خبراء كرة القدم في مصر على ان اصرار لاعبي مصر ورغبتهم في تحقيق الفوز كان اهم العوامل، يضاف اليه العامل النفسي والضغط العصبي الذي تعرض له منتخب مصر خلال مشواره في التصفيات خاصة بعد مباراة المغرب بالقاهرة والتي انتهت بالتعادل بدون اهداف .. ثم مباراة نامبيا في وندهوك والتي قدم فيها منتخب مصر عرضاً باهتاً وتعادل في الثواني الاخيرة.
إثبات الذات
كما أن أهم أسباب الفوز هو دفع الجوهري بمجموعة اللاعبين الذين يريدون اثبات الذات والبحث عن فرصة للاعلان عن انفسهم بعد ان استمروا لفترات طويلة على دكة البدلاء مثل محمد بركات ووليد صلاح عبداللطيف واسلام الشاطر ورضا سيكا وتامر عبدالحميد ..
وهذا ما اعترف به محمود الجوهري المدير الفني لمنتخب مصر عقب المباراة ووجه الشكر للاعبيه على مجهودهم وتحقيق الفوز واشاد بهم، وقال ان الاحساس بالخوف من هذه المباراة واستمرار عدم فوز المنتخب كان مسيطراً على كل لاعبي منتخب مصر والجهاز الفني واكد الجوهري ان مباراة الجزائر من أصعب المباريات التي خاضها نظراً لتفوق المنتخب الجزائري في السيطرة على وسط الملعب وهو اسلوب ادائه في المباريات التي خاضها بالاضافة لوجود مجموعة كبيرة من المحترفين في صفوفه. وأشار الجوهري إلى نتيجة المباراة الكبيرة وقال ان اي فريق في العالم يمكن أن تحدث له مثل هذه الهزة وان اندفاع المنتخب الجزائري للهجوم في الشوط الثاني من اجل التعادل جعله لا يلتفت الى الجانب الدفاعي وهو ما ادى إلى زيادة الضغط الهجومي للاعبي مصر واستطاعوا زيادة عدد الأهداف.
المناخ العام
وقال محمود الجوهري المدير الفني لمنتخب مصر في تصريحات إننا سوف نلعب الدور الثاني لتصفيات كأس العالم كأننا نبدأ من جديد ولن ننظر إلى نتائج الدور الأول وتمنى الجوهري أن يصبح المناخ العام الذي يحيط بكرة القدم المصرية افضل مما هو عليه الآن مشيراً الى الحملة الشرسة التي تعرض لها هو والمنتخب في الفترة الماضية بسبب عدم تحقيقه الفوز في المباريات السابقة لتصفيات المونديال. واكد على ان الروح المعنوية عالية جداً حالياً للاعبين ويتمنى استمرارها لمواصلة مشوار الصعود الى نهائيات كأس العالم بكوريا واليابان.
أسباب الخسارة
أما المدرب العام للمنتخب الجزائري جاداوي عبدالغني فقد ارجع سبب الخسارة إلى عدم توافر الانضباط للاعبين داخل الملعب وعدم احترامهم للتعليمات وقال انه يجب على المنتخب الجزائري استخلاص الدروس المستفادة من هذه المباراة في مواصلة استكماله للمباريات المقبلة .. ونفى جاداوي ان يكون لديه النية في تقديم استقالته بعد الخسارة الكبيرة وقال لا اعلم اذا كان هناك نية لدى الاتحادية الجزائرية في اقالة الجهاز الفني من عدمها، ولكن سوف يتحدث مع رئيس الاتحادية .. أو رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم حول المرحلة المقبلة ومصير الجهاز الفني.
واشار جاداوي الى انه كان يتوقع نتيجة ايجابية افضل كثيراً مما تحققت باستاد القاهرة من جانب لاعبي المنتخب الجزائري.
حديث النجوم

وقد عبر نجوم منتخب مصر لكرة القدم عن فرحتهم بهذا الفوز الكبير .. واهدوه للجماهير الكبيرة التي زحفت يوم المباراة رغم ان الشواهد كانت تقول ان الجمهور لن يكون كثيراً في هذه المباراة بعد اعلان اتحاد الكرة المصري ان نسبة شراء التذاكر قليلة..
قال أحمد حسام المحترف في جينت البلجيكي انني سعيد بهذا الفوز وكنت اتمنى احراز هدف وقد شاركت في اللقاء رغم متاعب «الكبد» إلا انني لم اتوقع ان «اتعب» منه في المباراة وعندما زاد الارهاق تم استبدالي وقال احمد حسن بان المباراة قوية وكان لابد من الفوز للاستمرار في مشوار البطولة واضاف عبدالستار صبري بان التعادل كان يعني اننا خرجنا من التصفيات وكان هذا يمثل حملا ثقيلا على كاهلنا وأكد طارق السعيد انه يصالح الجمهور بالهدفين ويعتبرهما تعويضا عن اهدار فرصة التهديف امام المغرب واهدى باقي نجوم المنتخب المصري الفوز للجمهور المصري الذي وقف وراءهم وعاهدوه على الصعود لكأس العالم.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved