أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 13th March,2001 العدد:10393الطبعةالاولـي الثلاثاء 18 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

مدير الكرة بنادي الاتحاد مدني رحيمي بعد الخروج المر يقول لـ «الجزيرة»:
جيلسي مقلب ودوتسينا لايفقه في التدريب!
إبعاد حمزة إدريس عن المنتخب أثر على مستواه ولم أحارب الحديثي!
* حوار : سعود عبدالعزيز
شهدت اروقة عميد الاندية السعودية نادي الاتحاد في الاعوام الاربعة الماضية ثورة ادارية أثمرت عن بطولات سبع نالها الاصفر والاسود وقدمها نجومه هدية لجماهيرهم الصابرة وفي هذا الموسم ناشد الدكتور مدني رحيمي اعضاء شرف وادارة الاتحاد على اعادته للعمل في مجال الادارة لخوض تجربة جديدة بعد ابتعاده فترة طويلة قضاها في التحليل الرياضي وظلت عودته للاشراف الاداري على الفريق الاصفر محل رفض العديد من الاتحاديين الذين يرون في عودته الحاق الضرر بالنادي البطل.
«الجزيرة» استضافت الدكتور مدني رحيمي ليتحدث عن هذه التطورات في البيت الاتحادي:
* سبق للدكتور مدني ان اشرف على فريق كرة القدم بنادي الاتحاد لسنوات طوال عجز فيها عن تحقيق بطولة كبرى؟
الذين يرددون هذا الكلام لم يكونوا منصفين لمدني رحيمي ولا للعمل الذي قام به و اذا كان حديثهم عن البطولات التي حصل عليها الاتحاد ابان اشرافي عليه فأنا اقول اننا حصلنا على ثلاث بطولات: كأس الملك وكأس ولي العهد وكأس الاتحاد.
* لكن الاتحاد عجز عن الحصول على بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين خلال فترات توليك الاشراف عليه وهذا اللقب الكبير كان امنية وطموح جماهير العميد الصابرة.. وبعد رحيلك تحقق اللقب ثلاث مرات متفرقة؟
عملي السابق والحالي مع الاتحاد محل تقدير كافة ابناء العميد مسؤولين ومحبين وهذا الحب الذي نلته منهم لم يأت من فراغ.
* لكنك لم تجب على سؤالي انه بعد رحيلك تحقق حلم الاتحاد الكبير بالحصول على اغلى البطولات؟
كما ذكرت لك انني نجحت في مساعدة الاتحاد في الحصول على ثلاث بطولات مختلفة وكنت اعمل بصدق واخلاص لان يكون الاتحاد في افضل حالاته وعملي متطوع وبالمجان!
* ايضا الاتحاد بعد رحيلك نال بطولات خارجية خليجيا وقاريا وهذا لم يتحقق في فترة ادارة مدني رحيمي؟
نفس جوابي السابق انني عملت باخلاص لخدمة الاتحاد وعملي كان تطوعاً بدون مقابل!
* التصفيات الآسيوية التي اختتمت مؤخراً في العاصمة الايرانية طهران والتي عجز فيها الاتحاد عن المرور منها للتصفيات النهائية وكان وراءها عدة اخطاء هامة ابرزها الاستعانة بلاعبين اجانب متواضعين مثل جيلسي الايطالي واصرار الادارة العجيب على الابقاء على دوتسينا ليكون مدربا للفريق في هذه المسابقة الهامة؟
الاتحاد كان جيدا في التصفيات الاخيرة واعتقد ان الحظ قد تخلى عنا في المباراة الاخيرة.. وأوافقك الرأي ان اللاعب جيلسي ليس بمستوى الطموح لكن ليس هناك شيء نستطيع ان نفعله فجيلسي قيد في الكشوفات الاتحادية ولا نقدر على استبداله لانتهاء فترة تسجيل اللاعبين الاجانب.
* باستثناء سيرجيو لم يوفق الاتحاد في التعاقد مع لاعبين اجانب فجوميز لم يتم استدعاؤه للذهاب مع الفريق لايران لضعف مستواه الفني وجيلسي فضيحة كروية تسجل على ادارة الاتحاد التي تعاقدت معه!
كما قلت ان الفترة الاحترافية لقيد تسجيل اللاعبين الاجانب انتهت ولانستطيع ان نلغي عقودهم واحضار بدلاء لهم مع قناعتي الكاملة ان جوميز وجيلسي ليسا في مستوى الطموح.
* بعد عودتك للاشراف على الجهاز الاداري بنادي الاتحاد قررت ابعاد هداف الفريق وصاحب المواقف الذهبية سليمان الحديثي حتى انه لم يتم استدعاؤه للانضمام للبعثة وتم اختيار لاعبين اقل منه!
يا استاذي العزيز البطولة ونظامها لايسمح سوى بقيد «20» لاعبا فقط ولهذا لم نضم سليمان الحديثي واللاعب الكبير والهداف الجيد الحديثي لم يكن الوحيد الذي لم يشارك ضمن البعثة محمد المولد والذي انضم للاتحاد مقابل اكثر من مليون ريال من الاتفاق لم يكن ضمن البعثة الاتحادية المشاركة في التصفيات الآسيوية «20» للاندية.
* مدني رحيمي ابتعد لسنوات عن العمل واتجه للتحليل الرياضي الفضائي وكان كثير الانتقاد للاندية والمنتخبات والآن وقد عاد فانه سيتعرض لنفس الاسلوب الذي كان يتبعه؟
انا دائما ارحب بالنقد الرياضي الهادف ليصحح الاوضاع ويرفع من مستوى اللاعب والاداري وجميع الشرائح العاملة في الوسط الرياضي
* لكنك كنت تتعمد انتقاد نجوم النصر والهلال بهدف كسب الشهرة الاعلامية؟
عملي السابق كان هدفه تقييم اداء اللاعبين بهدف اصلاح الاخطاء لجميع المباريات التي اقوم بالتحدث عنها وليست انتقاد فريق او لاعب بحد ذاته!
* مدني رحيمي يلاحظ انه يجامل الشباب والاتحاد كثيرا لعمله السابق في الناديين!
انا معروف انني اتحادي وسبق ان مثلت الشباب من قبل وكثيراً ما اشدت بالهلال ونجومه عندما يتألق والكل يعرف شعوري نحوه!
* حمزة ادريس في الموسم السابق كان هدافاً للدوري برصيد «33» هدفا وهو رقم قياسي لم يصل اليه احد من قبله لكنه في هذا العام تدهور مستواه كثيرا واصبح لاعبا ثانويا في خط هجوم العميد!
حمزة ادريس في هذا الموسم تعرض لمواقف كثيرة اثرت عليه أهمها ابعاده عن المنتخب بشكل مفاجئ وغير متوقع فبعد عودته من الاحتفال الذي اقامه الاتحاد الدولي لكرة القدم باختياره ثالث هدافي العالم وجد نفسه خارج قائمة الاخضر وهذا اثر عليه كثيرا لكنه بإذن الله عائد لمستواه الفني الكبير الذي عرف به.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved