أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 13th March,2001 العدد:10393الطبعةالاولـي الثلاثاء 18 ,ذو الحجة 1421

العالم اليوم

قدومي رئيس الدائرة السياسية بالسلطة الفلسطينية:
انسحاب الجيش والقبول بالدولة وتوفير حماية دولية شرط استئناف المفاوضات
* القاهرة مكتب الجزيرة علي السيد:
حددت السلطة الوطنية الفلسطينية أمس شروط استئناف مفاوضات السلام مع حكومة ارييل شارون الجديدة.. فقد أعلن فاروق قدومي رئيس الدائرة السياسية بالسلطة الفلسطينية رفض الجانب الفلسطيني للشروط المطلقة التي يضعها رئيس وزراء اسرائيل للتفاوض. وحدد قدومي عقب مباحثات أجراها أمس مع الدكتور عصمت عبدالمجيد الأمين العام لجامعة الدول العربية الموقف الفلسطيني من استئناف المفاوضات بأن ينسحب الجيش الاسرائيلي أولا، وخلال أشهر من الأراضي الفلسطينية وان تقبل اسرائيل بإقامة دولة فلسطينية باعتراف الأمم المتحدة وتوفير قوات دولية لحماية الشعب الفسطيني. وبعدها تبدأ المفاوضات حول المسائل الشائكة الخاصة بالقدس واللاجئين والمستوطنات.
وأشار قدومي الى انه بحث مع الأمين العام للجامعة العربية دعم استمرار الانتفاضة الفلسطينية لتكون عاملا أساسيا في التوصل الى سلام عادل وشامل.
وقال قدومي: بدون الانتفاضة لن تستقر المنطقة، موضحا ان الاسرائيليين لا يفهمون سوى لغة المقاومة، وانتقد قدومي تأخر وصول الدعم العربي المقرر لدعم انتفاضة الأقصى، ووصف الآلية التي أقرها مجلس وزراء المال العرب بأنها آلية عاجزة. وحث قدومي لجنة المتابعة المنبثقة من قمة القاهرة الطارئة التي تجتمع مساء الأحد )أمس( بالقاهرة على التعجيل بإيصال الدعم العربي المقرر للانتفاضة منذ 5 أشهر.
ومن المقرر ان تبدأ صباح اليوم الاثنين أعمال الدورة 115 لمجلس وزراء الخارجية العرب برئاسة دولة قطر للنظر في جدول الأعمال الذي يتضمن 38 بندا تتصدرها قضية الصراع العربي الاسرائيلي في فلسطين وجنوب لبنان والجولان، واحتلال ايران للجزر العربية التابعة لدولة الإمارات وقضية لوكيربي، والوضع في السودان والصومال وجزر القمر وقوة التدخل الأوروبية في حوض البحر المتوسط وما تمثله من التهديد للأمن القومي العربي.
الثمن باهظ ولكن..

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved