أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 13th March,2001 العدد:10393الطبعةالاولـي الثلاثاء 18 ,ذو الحجة 1421

العالم اليوم

بوش يزور فلوريدا لأول مرة منذ انتخابه رئيساً
آل غور خسر أكثر مما كان يحتاجه للفوز بالرئاسة الأمريكية
* ميامي )الولايات المتحدة( أ.ف.ب:
قالت صحيفة بالم بيتش بوست أمس ان أوراق اقتراع غير واضحة جعلت آل غور يخسر 6600 صوت في فلوريدا أي أكثر بكثير مما كان يحتاجه ليفوز في الانتخابات الرئاسية التي جرت في السابع من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.
وقامت الصحيفة بتفحص 19125 ألف ورقة اقتراع في بالم بيتش لأن اختيار الناخب لم يكن واضحا في الورقة التي ثقبت في مكانين اثنين.
وقد أعلن فوز جورج ووكر بوش بأكثرية 537 صوتا فقط على آل غور من أصل حوالي ستة ملايين صوت ما أتاح له في النهاية ان يصل الى البيت الأبيض.
ونقلت الصحيفة عن رون كلاين أحد مستشاري غور قوله )هذا يؤكد ما ذهبنا إليه منذ البداية ان الأكثرية اقترعت لآل غور(.
ولا تتمتع الأرقام التي قدمتها الصحيفة بأي قيمة فعلية ولا يمكن ان تؤثر على النتائج الرسمية التي أعلنت إلا انها تؤكد ضرورة العمل على تعديل نظم التصويت في الولايات المتحدة كما يرى الخبراء.
وكانت المحكمة العليا بعد معركة قضائية طويلة أوقفت في 12 كانون الأول/ ديسمبر الماضي عمليات الفرز اليدوي لبطاقات الاقتراع وهو ما أدى الى اعتبار جورج بوش فائزا.
وتسمح القوانين الأمريكية بالوصول الى بطاقات الاقتراع وإعادة فرزها من دون الالتفات الى نتائج الفرز هذه.
على صعيد آخر زار الرئيس الأمريكي جورج بوش ولاية فلوريدا أمس الاثنين لأول مرة منذ توليه الرئاسة ولكنه يعتزم تجنب إثارة عمليات الفرز وإعادة الفرز المريرة في انتخابات الرئاسة في تلك الولاية التي مهدت الطريق أمامه لدخول البيت الأبيض.
وسيسلط بوش خلال زيارته لفلوريدا الضوء على خطته لتحسين نوعية الحياة في القوات المسلحة بزيارة قاعدة تيندال الجوية كما انه سيحث خلال خطاب يلقيه أمام تجمع لرجال الأعمال على خفض الضرائب بواقع 6.1 تريليون دولار.
وأعلن بوش فائزا في انتخابات الرئاسة ضد الديمقراطي ال جور بعد معركة قانونية استمرت 36 يوما وانتهت عندما قررت المحكمة العليا عدم السماح بإجراء فرز يدوي لآلاف من الأصوات المتنازع عليها في فلوريدا.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved