أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 14th March,2001 العدد:10394الطبعةالاولـي الاربعاء 19 ,ذو الحجة 1421

الاقتصادية

أصبحت المصنع الأول على مستوى العالم
إميانتيت السعودية تشتري مجموعة شركات فلوتايت العالمية
* الدمام الجزيرة:
صرح المهندس فريد يوسف خلاوي «العضو المنتدب والرئيس التنفيذي مجموعة شركات اميانتيت العربية السعودية» بان شركة اميانتيت العربية السعودية «مساهمة سعودية» قد اشترت مجموعة شركات فلوتايت وهي مجموعة شركات تابعة لشركة اونزكورننج الامريكية.
ان مجموعة فلوتايت هي الشركة الاولى في العالم في توريد التقنية وتصميم المعدات اللازمة لتصنيع أنابيب الفيبر غلاس حيث انها تستخدم احدث التقنيات في هذا المجال.
وان اميانتيت من خلال شرائها للشركة الأم لمجموعة فلوتايت الواقعة في النرويج اصبح لديها مصانع في السعودية والنرويج، والمانيا، واسبانيا، والأرجنتين، وفرنسا، وبوتسوانا، وجنوب افريقيا . ولقد اصبحت اميانتيت بذلك المصنع الاول على مستوى العالم لهذا النوع من الأنابيب اضافة الى تملكها أحدث التقنيات الاخرى مثل تقنية تصنيع الأنابيب بطريقة الحياكة الدائرية، وتقنية تصنيع الأنابيب بطريقة الحياكة الحلزونية
وتقنية تصنيع الأنابيب بطريقة الطرد المركزي.
كذلك فان مجموعة فلوتايت تعمل في معظم قارات العالم وبالذات في امريكا، اوروبا آسيا، افريقيا، وذلك من خلال بيع الآلات والمعدات اللازمة لفتح مصانع أنابيب فيبر غلاس ومنح التراخيص باستخدام التقنية التي تملكها.
ويمتد نشاط اميانتيت وعملياتها في اكثر من 25 دولة حول العالم ويتمثل نشاطها الحالي فيما يلي:
تصنيع جميع انواع الأنابيب لمختلف الاستخدامات من مياه، مجار، البترول، الغاز، والاستخدامات الصناعية الاخرى.
وحيث ان اميانتيت تملك جميع تقنيات تصنيع الأنابيب، فانها ترخص بتلك التقنيات وتشارك في الشركات التي تصنع انابيب الفيبر غلاس، وأنابيب حديد الدكتايل، والأنابيب الحرارية، وأنابيب البولي كريت.
تقديم خدمات ادارة مشاريع المياه، وتقديم المشورة الفنية والهندسية في مجال المياه والصرف الصحي.
وعن الآثار الايجابية المترتبة على صفقة شراء مجموعة فلوتايت اضاف المهندس فريد يوسف خلاوي بان
فلوتايت سوف تستفيد من قوة وانتشار اميانتيت في مجال التسويق والمبيعات. وسوف يترتب على ذلك ايضا ان اميانتيت سوف تتمكن من بيع منظومة متكاملة من الأنابيب التي تستخدم تقنيات اميانتيت مثل انابيب الدكتايل، والأنابيب الحرارية المتعرجة والمقطعية، وأنابيب البولي كريت.
واضاف المهندس فريد يوسف خلاوي ان تعاون اميانتيت مع جميع شركائها حول العالم، سوف ينتج عنه استثمار خبراتهم الطويلة في مجال مشاريع الأنابيب ومحطات معالجة المياه حيث تقدم اميانتيت التصميم والخدمات الهندسية والتمويل لتلك المشاريع، وقد امتدت نشاطات اميانتيت لتشمل الدخول في مشاركات مع شركات المنافع مثل شركة انفرامان النمساوية وشركة اميانتيت للمياه، ومن شأن مثل هذه الشركات تلبية احتياجات الزبائن المتنامية.
وان شراء مجموعة فلوتايت يعتبر خطوة تتخذها اميانتيت لتحقيق اهدافها، والتي من شأنها الارتقاء بمستوى التقنيات الحديثة والمنتوجات ذات الجودة العالية التي تنتجها وبالتالي زيادة حصة اميانتيت في السوق العالمية.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved