أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 14th March,2001 العدد:10394الطبعةالاولـي الاربعاء 19 ,ذو الحجة 1421

الاولــى

الأمير خالد الفيصل : المشروع حضاري يسجله التاريخ
سمو النائب الثاني يفتتح اليوم مشروع خيرية الأمير سلطان في القحمة
* * ابها محمد يحيى القحطاني واس:
يفتتح صاحب السمو الملكى الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام الرئيس الاعلى لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية اليوم الاربعاء مشروع خيرية الامير سلطان بن عبدالعزيز فى القحمة بتهامة عسير.
وبهذه المناسبة رحب صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير بسمو النائب الثاني وصحبه الكرام .
وقال سموه « مرحبا بك اميرا للانسانية والمروءة والشهامة ومسؤولا ينظر بالعين ويرى بالعقل أعطيت الناس من نفسك ومن وقتك فأعطوك بالمحبة العمر والولاء». ووصف سمو الامير خالد الفيصل زيارة سمو النائب الثاني للمنطقة بانها فرحة لقاء القائد بجنوده والاب بأبنائه.
واوضح سموه ان المشروع الخيري فى القحمة الذى سيدشّنه سمو الامير سلطان بن عبدالعزيزما هو الا واحد من مشروعات الخير والبناء التي القت بظلالها الوارفة ولفتاتها الأبوية الحانية لتمتد الى كل اسرة محتاجة فى المملكة.
وقال سموه « ان هذا المشروع الخيري شاهد من الشواهد الحضارية التي يسجلها التاريخ باحرف من نور لخدمة فئة من الناس عاشوا ردها من الزمن حياة التنقل على الجبال وفي بطون الأودية ليصبحوا بفضل الله بين عشية وضحاها يعيشون في مجتمع مستقر متمدن ينعمون بكل وسائل الحياة من سكن وتعليم ورعاية صحية واجتماعية».
ودعا سمو امير منطقة عسير الله سبحانه وتعالى فى ختام تصريحه ان يجزي سمو النائب الثانى خير الجزاء وان يجعل ذلك فى موازين حسناته.
تجدر الاشارة الى ان مشروع خيرية الامير سلطان بن عبدالعزيز فى القحمة يقع على ارض تقدر مساحتها بمائة وسبعة وثمانين الف متر مربع ويتكون من مائة وحدة سكنية مساحة كل واحدة 6..متر مربع تحتوى على مجلس استقبال للرجال وآخر للنساء وثلاث غرف نوم ودورات للمياه وكل وحدة من جهاتها الاربع محاطة بفناء وترتبط بأربع حدائق داخلية وملاعب للاطفال ومواقف للسيارات وممرات للمشاة .
كما يوجد مسجد يتسع لخمسمائة شخص كما يوجد مصلى للنساء ويحتوي المشروع ايضا على مدرستين الاولى للبنين تضم اثني عشر فصلا وكل فصل يستوعب ثلاثين طالبا والثانية مدرسة بنات تحتوي على اثني عشر فصلا وتم تجهيز المدرستين بالمختبرات والمكاتب الادارية والتربية الفنية والتدبيرالمنزلي والتربية الرياضية والخدمات المساندة الاخرى.
ويوجد بالمشروع مركز صحي به صالات انتظار وعيادات وغرف للضماد والاشعة والاسنان للرجال وللنساء اضافة الى صيدلية ومختبر ومكاتب ادارية وسكن للممرضات ومواقف للاسعاف كما يوجد مركز اجتماعي مكون من ستة فصول تتسع لاربعة وعشرين طالبا وطالبة ومطبخ تدريبي ومكاتب وساحة العاب للاطفال وحدائق كما يحتوي المشروع على حدائق اربع مساحة كل واحدة ثلاثة آلاف وستمائة متر مربع تقريبا ومواقف للسيارات وممرات وارصفة.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved