أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 14th March,2001 العدد:10394الطبعةالاولـي الاربعاء 19 ,ذو الحجة 1421

ملحق الجائزة

مركز التدريب التربوي إنجاز وإبداع في عامه الأول
هيلة إبراهيم المرشد *
مر عام على صدور قرار سعادة مدير تعليم البنات بمحافظة المجمعة الأستاذ سلمان بن ردن البداح بافتتاح مركز ثابت ودائم للتدريب وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس العام لتعليم البنات الدكتور علي بن مرشد المرشد ومن منطلق حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين واهتمامها بالعلم وإعداد الكوادر وتدريبها لتؤدي دورها المطلوب على أكمل وجه.
فقد بدأ المركز بخطوات ثابتة ورائعة بدءاً من تجهيزه وإعداده ثم بدأت الخطوات التدريبية بعقد البرامج التدريبية والحلقات التنشيطية والاجتماعات والمسابقات بين المدارس.
وقد تم عقد برنامجين تدريبيين في فترة عودة المعلمات ، برنامج طرق تدريس )الخط والإملاء( لمعلمات اللغة العربية وصفوف الاختصاص وبرنامج الكفاية التربوية لمعلمات اللغة الإنجليزية.
بالإضافة إلى برنامجين آخرين سيتم افتتاحهما بعد إجازة الحج وهما برنامج الإدارة المدرسية للمديرات والمساعدات المستجدات وبرنامج تدريبي للعاملات في مجال رياض الأطفال، كما تم عقد ما يزيد عن 15 حلقة تدريبية بالإضافة إلى 10 ستقام بعد إجازة الحج كما تم عقد 20 اجتماعاً بالإضافة إلى 6 اجتماعات سيتم عقدها خلال الفصل الدراسي الثاني. ومن منطلق مواكبة تطورات العصر واستخدام التكنولوجيا الحديثة تم تزويد المركز بمعمل متكامل للحاسب الآلي احتوى على 12 جهاز حاسب آلي وسيتم إقامة برامج تدريبية للمعلمات والموظفات في مجال الحاسب الآلي.
*مديرة مركز التدريب التربوي بالمجمعة

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved