أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 14th March,2001 العدد:10394الطبعةالاولـي الاربعاء 19 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

الاتحاد العراقي يعترض على نقل مبارياته من بغداد إلى عمان
اعترض الاتحاد العراقي لكرة القدم امس الثلاثاء على قرار الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا" نقل مباريات الذهاب من تصفيات المجموعة الآسيوية الساسة المؤهلة الى مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان من بغداد الى عمان.
وجاء في بيان صادر عن الاتحاد العراقي: "ان اتحادنا تلقى باستغراب شديد قرار الاتحاد الدولي بإقامة مباريات المرحلة الاولى "الذهاب" للمجموعة الساسة ضمن تصفيات كأس العالم في العاصمة الاردنية عمان بعد ان ابدت الدول التي تشارك في هذه المجموعة موافقتها على اللعب في بغداد خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الاتحاد الآسيوي في شباط فبراير الماضي.
وكانت التصفيات مقررة في نيبال بطريقة التجمع، لكنه سيتعذر اقامتها فيها بسبب المشاكل بين الحكومة المحلية واتحاد الكرة.
وبعد ان احتج العراق رسميا لدى الفيفا لنقل مبارياته من نيبال الى كازاخستان من دون استشارة منتخبات المجموعة، تقرر لاحقا ان يستضيف العراق مباريات الذهاب على ان تقام مرحلة الاياب في الماتي، لكن الفيفا عاد وقرر نقل مباريات الذهاب من بغداد الى عمان.
وتابع بيان الاتحاد العراقي "ان هذا القرار يعد مخالفا تماما لقرار الاتحاد الدولي الذي يسمح بإجراء المباريات في بغداد في حال موافقة الاطراف الاخرى على اللعب فيها".
واضاف "يشعر الاتحاد العراقي بان هناك اموراً تجري في الخفاء لحرمان منتخبه وجمهوره من حقه الطبيعي في اللعب على ارضه وبين جمهوره وعلى هذا الاساس ارسل اعتراضا الى الاتحاد الدولي ثبت فيه الحقائق التي اتفقت عليها جميع اطراف المجموعة السادسة للتصفيات خلال اجتماعها في شباط فبراير الماضي وطالب الفيفا بإعادة النظر بقراره لما فيه من اجحاف في حقوق العراق".
وأوضح البيان ان الاتحاد العراقي "طلب في الوقت نفسه من الاتحاد الآسيوي للعبة تأييد الموقف العراقي استنادا الى ماتم الاتفاق عليه من قبل الاطراف المعنية في هذه المجموعة خلال اجتماعها المذكور".

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved