أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 14th March,2001 العدد:10394الطبعةالاولـي الاربعاء 19 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

وجهة نظر
الزعيم سيبقى زعيماً
منصور المرواني
شاهدنا كيف فاحت رائحة المهازل التحكيمية في آسيا ضد الهلال حتى ازكمت الأنوف، شاهدنا هذا الحكم الياباني "أوكادا" يكرر مسرحيته التحكيمية الهزلية ضد الهلال بمباركة من الاتحاد الآسيوي، شاهدنا الضرب والرفس من لاعبي بيروزي ولايوجه لهم اي انذار بينما لاعبو الهلال يتفنن بل يتلذذ في توزيع البطاقات الملونة عليهم ويستفزهم في كل لحظة، شاهدنا ملعباً لايصلح للعبة الكريكت او الركبي فما بالك بكرة قدم.
شاهدنا لاعبين كالاشباح يلعبون بأسمائهم فقط ما عدا الثنيان رغم تحفظي على استجابته لاستفزازات الحكم وهو لاعب الخبرة، شاهدنا لاعبا اجنبيا كنا نعوّل عليه الكثير فاذا هو يتحول لمصارع والهلال في احوج الاوقات اليه، شاهدنا الجمعان وهو يرفض الخروج من الملعب وكأنه في الحواري وهذا بمباركات الضبط الاداري الذي يتشدق به المصيبيح في كل الاوقات.
شاهدنا مدربا احمق يرى عبدالله سليمان مصابا والهلال ناقصا ويتأخر بالتغيير لمدة تتجاوز خمس دقائق وكأنه يريد زيادة غلة اهداف بيروزي.
شاهدنا اللاعبين وهم يستجيبون لاستفزازات اوكادا مع العلم ان هذا الحكم له مواقف مع الهلال وكان يجب على المصيبيح تنبيه اللاعبين لهذا الامر!!
شاهدنا مدربا يختار التشكيلة بطريقة )شختك بختك(، شاهدنا عبدالله سليمان وهو يلعب بمستوى متواضع وكأنه يقدم هذا المستوى السيىء للجماهير التي فرحت بانتقاله، شاهدنا وشاهدنا الكثير من هذه المهازل التحكيمية والاخطاء التدريبية الواضحة وانهزامية اللاعبين والفشل الاداري في مباراة الاحد..هل يسكت الهلاليون على هذا ويجعلون هذه التصفيات تمر مرور الكرام، نعم نعلم انه لاينفع البكاء على اللبن المسكوب ولكن لا بد من التصحيح، فبطولة النخبة العربية يتبقى عليها ثلاثة اسابيع، نتمنى ان تتحرك ادارة الهلال فلا يعقل ان يخسرها الهلال ايضا، واذا كانت ادارة الهلال على مايقول المثل )الحي يحييك والميت يزيدك غبن( فليتحرك اعضاء الشرف.
نريد اجنبيا ثالثا. نريد مهاجما آخر غير المصارع الكاتو، نريد مدربا بمستوى تطلعات الهلاليين، ونريد الكثير لاعادة هيبة الهلال التي فقدت في طهران، لا شك ان الاتحاد الآسيوي نحر الهلال سواء بالملعب او بالتحكيم ولكن لا بد من الاعتراف بان الهلال ليس في الفورمة، الهلال لم يقدم ربع مستواه في طهران وهذه حقيقة يجب الا يغفلها محبو الهلال، نعمم التحكيم له دور ولكن ليس هو السبب الرئيسي فالإدارة بكل صراحة لم تهيىء اللاعبين نفسياً للبطولة بالشكل المطلوب. لم تناقش المدرب على التغيير في التشكيلة من مباراة لأخرى، واللاعبون لم يقدموا ما يشفع لهم بالتأهل.
ويظل السؤال لماذا تم ابعاد ابو اثنين رغم جاهزيته؟
واخيراً فليعلم الكاتو والجمعان ان الفن الكروي لايكتمل الا بحسن الاخلاق داخل الملعب.
خاتمه:
رسالة الى كل اعضاء شرف الهلال وكل قلم هلالي وكل محب لهذا الفريق:
الهلال في حاجتكم في هذا الوقت بالذات فلا تتخلوا عنه.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved