أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 14th March,2001 العدد:10394الطبعةالاولـي الاربعاء 19 ,ذو الحجة 1421

العالم اليوم

واشنطن تنتقد الحصار المشدد في الضفة الغربية
أوروبا تحث شارون على استئناف محادثات السلام
* القدس رويترز:
اجتمع رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون امس الثلاثاء مع مسؤولين بالاتحاد الاوروبي يأملون باقناعه باستئناف محادثات السلام مع الفلسطينيين ورفع حصار اصاب الاقتصاد الفلسطيني بالشلل. واجتمع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات اول امس مع كريس باتن المفوض الاوروبي للشؤون الخارجية ووزيرة الخارجية السويدية انا ليند وقال ان الدور الاوروبي حيوي لتنشيط عملية السلام. وقالت ليند التي ترأس بلادها الاتحاد الاوروبي حاليا «سنناقش مع شارون امكانية مواصلة محادثات السلام ووقف هذا الوضع الصعب الحصار ».
ويقيد اغلاق الضفة الغربية وقطاع غزة بشدة حركة البضائع والاشخاص منذ ان بدأت الانتفاضة الفلسطينية على الاحتلال الاسرائيلي في اواخر سبتمبر ايلول الماضي.
وتقول السلطات الاسرائيلية انها تحاول منع المقاومين من شن هجمات بالقنابل داخل اسرائيل لكن الفلسطينيين يقولون انهم يتعرضون لعقاب جماعي.
وانتقدت الولايات المتحدة بعض القيود وشككت في حجة اسرائيل القائلة بأن تلك القيود تدعم امن اسرائيل.
وعقد شارون الذي يقول انه سيستأنف محادثات السلام عندما يتوقف العنف اول اجتماع لمجلس وزرائه بكامل اعضائه ووعد بتخفيف القيود على معظم الفلسطينيين ومعاقبة المسؤولين عن العنف فقط.
وقال وزير الدفاع الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر ان اسرائيل سترفع الحصار عن مدن الخليل وقلقيلية وبيت لحم وطولكرم بالضفة الغربية. وبعد ساعات فتحت الطرق حول الخليل امام مرور الفلسطينيين.
لكن الحصار حول مدينة رام الله الذي قال شارون انه تم تشديده بعد ان علمت اسرائيل ان مجموعة تخطط «لهجوم ارهابي خطير» ما زال قائما.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved