أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 14th March,2001 العدد:10394الطبعةالاولـي الاربعاء 19 ,ذو الحجة 1421

العالم اليوم

سول : بيونجيانج أرجأت اجتماعاً وزارياً بدون إعطاء أسباب
* سول رويترز:
قالت كوريا الجنوبية امس الثلاثاء ان اجتماعا بين وزيري الاقتصاد بالدولتين الكوريتين تأجل بطلب من كوريا الشمالية. وكان من المقرر ان يجتمع الوزيرين لعقد جولة خامسة من المحادثات بين البلدين في الفترة من الثلاثاء الى الجمعة.
وقال متحدث باسم وزارة التوحيد في كوريا الجنوبية «ابلغتنا كوريا الشمالية بالتليفون هذا الصباح امس انهم لا يمكنهم حضور الاجتماع المزمع»، واضاف قائلا «نقلنا اليهم اسفنا لهذا القرار وطلبنا منهم عقد الاجتماع في اقرب وقت ممكن»، ولم يشأ المتحدث ان يذكر تفاصيل بشأن سبب ارجاء كوريا الشمالية الاجتماع او متى قد تستأنف المحادثات.
وبين الموضوعات التي كان من المتوقع ان يناقشها الجانبان سبل بناء الثقة العسكرية بين الكوريتين وزيارة مقترحة للزعيم الكوري الشمالي كيم جونج ايل الى كوريا الجنوبية.
وعقدت الكوريتان اربع جولات من المحادثات على المستوى الوزاري لبحث التعاون الاقتصادي ولم شمل الاسر المقسمة منذ ان عقد الرئيس الكوري الجنوبي كيم داي جونج اجتماع قمة مع الزعيم الشمالي في بيونجيانج في يونيو حزيران الماضي. واتفق الزعيمان على بذل جهود لإنهاء نصف قرن من المواجهة وشهدت شبه الجزيرة الكورية المقسمة تحسنا لم يسبق له مثيل في العلاقات منذ ذلك الحين.
أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved