أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 15th March,2001 العدد:10395الطبعةالاولـي الخميس 20 ,ذو الحجة 1421

المجتمـع

مدير تعليم نجران يؤكد على ضرورة تنمية دور مجلس المدرسة في المجتمع
*نجران صالح آل ذيبة:
أكد مدير عام التعليم بمنطقة نجران الأستاذ حسن بن احمد القربي على ضرورة تنمية دور مجلس المدرسة في توثيق العلاقة بين المدرسة والمجتمع وايجاد فرص التكامل والتعاون المشترك لتحقيق مهام المدرسة بمختلف جوانبها.
وقال القربي بعد تعديل مسمى مجلس الآباء والمعلمين إلى مسمى مجلس المدرسة: ان قيام هذا المجلس بالدور الفاعل في مشاركة أولياء الأمور وتعزيز التوافق بين البيت والمدرسة يأتي مهماً لمصلحة الطلاب والعملية التربوية خاصة وانه سيتم الاستعانة بمشرفي التوجيه والإرشاد ومشرفي الإدارة المدرسية من أجل تحقيق أهداف هذا المجلس وتزويدهم فيما يخصهم من مرئيات من اجل دراستها وتطوير أداء المرشدين الطلابيين.
وبيّن مدير عام التعليم بمنطقة نجران القواعد التنظيمية لمدارس التعليم العام عن مجلس المدرسة وطريقة تشكيله وأهدافه وأهمية توثيق العلاقة بين المجتمع والمدرسة والتي يأتي من أهمها عقد جمعية عمومية وتشكيل مجلس للمدرسة يمارس نشاطات محددة بحضور الأعضاء الذين تعتبر عضويتهم في هذا المجلس عملاً تطوعياً وامتداداً لعملهم الأصلي.. على ان تكون قرارات المجلس وأنشطته تتوافق مع سياسة التعليم في المملكة وذلك بمشاركة أولياء الأمور سواء خلال الجمعية العمومية أو مجلس المدرسة في النقاش والحوار وابداء الرأي.. ويلزم حضور جميع العاملين اجتماعات الجمعية العمومية لمقابلة اولياء الأمور ومناقشتهم في أوضاع ابنائهم العلمية والسلوكية بالإضافة إلى حق المجلس في دعوة بعض الطلاب للمشاركة في مناقشة الموضوعات التي لها علاقة بالطالب.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved