أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 15th March,2001 العدد:10395الطبعةالاولـي الخميس 20 ,ذو الحجة 1421

الاقتصادية

شملت التدريب في الحجز والتذاكر ومختلف الانشطة
إدارة التدريب بالسعودية تنظم 855 دورة عام 2000م
*جدة مكتب الجزيرة:
نظمت ادارة تدريب خدمات العملاء بالخطوط السعودية 855 دورة تدريبية خلال عام 2000م في مجال خدمات المطارات وخدمات الشحن وخدمات الحجز والتذاكر بالاضافة الى برنامج الفرسان ومفاهيم الخدمة والمهارات السلوكية، استفاد منها 8152 متدربا في حين بلغت ساعات التدريب في هذه الدورات 136 ألف و545 ساعة، شملت التدريب في الحجز والتذاكر ومختلف انشطة خدمات الركاب والمبيعات وخدمات الشحن والعفش والساحة اضافة الى دورات الأنظمة الآلية ودورات أساليب البيع.
تحدث بذلك مدير عام تدريب خدمات العملاء حسين بن محمد باجنيد وقال ان هذه الدورات التدريبية تأتي استمرارا لجهود الخطوط الجوية العربية السعودية الرامية الى رفع مستوى اداء منسوبيها في مختلف القطاعات لتقديم افضل الخدمات لعملائها، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من برامجها التدريبية، ثم تطوير المناهج التدريبية في مختلف التخصصات بهدف مواكبة المتغيرات التي تحدث في صناعة النقل الجوي سواء تلك المتعلقة بالتقنية او مفاهيم الخدمة.
واوضح ان عملية تطوير المناهج تشمل الى جانب مراجعة وتحديث المادة العلمية تقييم الفترة الزمنية اللازمة لكل دورة والتسلسل المنطقي للمادة والوسائل التوضيحية المناسبة للمنهج، حيث يمر المنهج الجديد قبل تنفيذه بعدة مراحل تشمل التجربة، التقويم، التطبيع وذلك للتأكد من اكتمال جميع عناصر النجاح للمنهج الجديد.
واضاف انه يوجد في كل مركز من هذه المراكز طاقم تدريبي لأغلب التخصصات المطلوبة ويتبع كل مركز عدد معين من محطات "السعودية" يكون المركز مسؤولا عن تلبية احتياجاتهم التدريبية.
وقال ان "للسعودية" مراكز لتدريب خدمات العملاء في كل من الرياض، جدة، الظهران، كراتشي، القاهرة ولندن حيث يتم عقد الدورات المجدولة سواء كانت يدوية او فنية في فصول مزودة باجهزة آلية شبيهة بالأجهزة التي يتعامل معها الموظفون في مواقع عملهم.
واضاف انه يوجد في كل مركز من هذه المراكز طاقم تدريبي لاغلب التخصصات المطلوبة ويتبع كل مركز عدد معين من محطات "السعودية"

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved