أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 15th March,2001 العدد:10395الطبعةالاولـي الخميس 20 ,ذو الحجة 1421

الاولــى

عريقات: سياسة العصا والجزرة تفضح عنصرية إسرائيل
شهيدان في مواجهات الأمس .. وجيش العدو يشدد الحصار
القائمة العربية في الكنيست تدعو لسحب الثقة من حكومة شارون
* * غزة القدس المحتلة واس ق.ن.أ:
استشهدت أمس مواطنة فلسطينية تدعى أميرة ناصر أبو سيف من بلدة )فقوع( في جنين بعد ان منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي حافلة كانت تنقلها من الوصول الى المستشفى مما أدى الى استشهادها.
وقالت إذاعة )صوت فلسطين(: ان قوات الاحتلال الإسرائيلي أوقفت الحافلة التي كانت تقل المواطنة لمدة أربع ساعات عند حاجز عسكري قرب البلدة ومنعتها من الوصول الى المستشفى لتلقي العلاج مما أدى الى إصابتها بأزمة قلبية حادة.
وتعتبر هذه ثالث حالة في غضون ثلاثة أيام تتسبب فيها حواجز الاحتلال بوفاة المواطنين الفلسطينيين.
كما استشهد شاب فلسطيني من مدينة غزة أمس نتيجة إصابته بعيار ناري أطلقه جنود إسرائيليون.
وقالت إذاعة صوت فلسطين ان قوات الاحتلال أطلقت النار على الشاب أحمد سالم البالغ من العمر 18 عاما مما أدى إلى استشهاده.
تقدمت القائمة العربية الموحدة في الكنيست الإسرائيلي أمس باقتراح برلماني لنزع الثقة من الحكومة الإسرائيلية بقيادة ارييل شارون.
وأكد طلب الصانع رئيس القائمة العضو العربي في الكنيست الإسرائيلي في تصريح نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية أمس ان سياسة الاحتلال لتجويع الشعب الفلسطيني والعقوبات الجماعية التي تناقض جميع المواثيق الدولية تؤدي إلى التصعيد والانهيار المؤكد للعملية السياسية. ومن المقرر ان يناقش الكنيست الإسرائيلي هذا الاقتراح يوم الاثنين القادم.على الصعيد الفلسطيني اعتبر وزير الحكم المحلي وكبير المفاوضين الفلسطينيين الدكتور صائب عريقات ان استخدام بعض قيادات الحكومة الإسرائيلية بعض المسميات )كالعصا والجزرة( في معاملة ثلاثة ملايين فلسطيني تكشف عن حقيقة الوجه القبيح والعنصري للحكومة الإسرائيلية. وأضاف ان هذه العقليات هي التي تزج في المنطقة بالمشاكل واستمرارالعنف والعنف المضاد . وأشار عريقات في حديث إذاعي أمس ان السياسة الإسرائيلية في المرحلة الراهنة تتبنى خطا إعلاميا للرأي العام والعلاقات العامة في الحديث عن السلام بكثرة بوضع الشروط على الشعب الفلسطيني وإلقاءاللوم على الجانب الفلسطيني. ونفي ان تكون إسرائيل قد قامت بتخفيف الحصار والإغلاق على المدن الفلسطينية وقال انما تم هو رفع الحصار من خلال الإعلام الإسرائيلي . وطالب عريقات المجتمع الدولي بالتحرك السريع لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني قبل ان يشهد الوضع المزيد من التدهور.
وأشار الى ان القيادة الفلسطينية ستطلب من مجلس الأمن مرة أخرى حماية دولية للشعب الفلسطيني معرباً عن أمله أن تقف دول العالم موقفا مؤيدا لقرار إرسال قوات دولية وكبح العدوان الإسرائيلي عن الشعب الفلسطيني وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved