أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 15th March,2001 العدد:10395الطبعةالاولـي الخميس 20 ,ذو الحجة 1421

منوعـات

شغب في أكبر سجون جاكرتا جائزة الصحافة الألمانية للمستشار شرودر
* جاكرتا رويترز:
اشتعل حريق في سجن سيبينانج اكبر السجون في العاصمة الاندونيسية في ساعة مبكرة من صباح أمس الأربعاء بعد أن أحدث النزلاء شغبا وقتلت الشرطة أحد السجناء بالرصاص وجرحت ثلاثة آخرين أثناء الاضطرابات.وأصاب السجناء الغاضبون حارسا بجروح واحتجزوه رهينة لكنه أطلق سراحه في وقت لاحق.وقال مسؤول كبير بوزارة العدل ان الاضطرابات بدأت قبل الفجر باحتجاج عنيف على نقل نزلاء إلى سجون خارج جاكرتا لتخفيف الزحام في سجن سيبينانج.
واضاف المسؤول قائلا في مؤتمر صحفي داخل مجمع السجن «السجناء قاموا بعد ذلك باحراق مبنيين وحجرة الادارة... الحريق أتى على جميع السجلات» وتبلغ الطاقة الاستيعابية لسجن سيبينانج 1800 سجين لكنه يضم 2300 سجين. وكان الرئيس الاندونيسي السابق سوهارتو قد وضع كثيرين من السجناء السياسيين في هذا السجن.وحطم السجناء أيضا خمس سيارات على الأقل كانت رابضة داخل مجمع السجن. واطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع للمساعدة على اعادة النظام.وقال متحدث باسم شرطة جاكرتا لرويترز «الوضع تحت السيطرة الان، رجالنا هناك لمنع السجناء من الهرب، ولم يتمكن أحد من الهرب حتى الان».لكن صحفيين كانوا يغطون المؤتمر الصحفي قالوا: ان النزلاء كانوا يرددون صيحات غاضبة من داخل زنازينهم ويلقون الحجارة ويلوحون بسكاكين وفؤوس.
وطالبوا ايضا بالافراج عنهم فورا اذا لم تتمكن الحكومة من القبض على هوتومو «تومي»ابن سوهارتو الاصغر الهارب الذي صدر عليه حكم بالسجن 18 شهرا لادانته في قضية فساد.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved