أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 15th March,2001 العدد:10395الطبعةالاولـي الخميس 20 ,ذو الحجة 1421

ملحق أحد رفيدة والواديين

القطاع الصحى باحد رفيدة يحظى بأهتمام
مستشفى المحافظة العام و9 مراكز صحية تقدم خدمات متكاملة
تحظى الخدمات الصحية بأحد رفيدة باهتمام كبير من قيادتنا الحكيمة حيث تم إنشاء مستشفى المحافظة عام 1407ه ليساهم بشكل كبير في خدمة المرضى عبر المراكز الصحية المنتشرة بالمحافظة. وفي حديث لمدير عام الشئون الصحية بعسير د. عبدالله الشريف قال إن هذا المستشفى يقدم خدماته للأهالي من داخل المحافظة ومن المراكز التابعة لها وأدى الاهتمام من القيادة الحكيمة إلى تحسين مستوى الإدارة بصورة طيبة وفي بداية إنشاء المستشفى كان بطاقة 30 سريراً وأصبح الآن بطاقة 40 سريراً وأصبح يستقبل أعداداً كبيرة من المرضى في جميع أقسامه.
وقال الأستاذ محمد علي العظيمان مدير المستشفى أن عدد المراجعين للعيادات الخارجية بلغ 1785 مراجعاً في محرم 1419ه و1270 مراجعاً في محرم عام 1420ه. وقال إن المستشفى يضم عدة أقسام منها قسم العمليات وقسم النساء والولادة والأطفال والجراحة والباطنة والأنف والأذن والحنجرة ويتبع المستشفى تسعة مراكز صحية أولية في كل من أحد رفيدة الرونة الواديين الصميخة الذيبة والمجمع والخيرية وشعف جادمة وآل حلامي ويستفيد من هذا المركز قرابة 50 ألف نسمة وتعد لجنة أصدقاء المرضى بأحد رفيدة إحدى اللجان الصحية التي تقوم على مبدأ التعاون والترابط بين فئات المجتمع وقد تم إنشاؤها بموجب الخطاب رقم 41114 في 22/7/1414ه من قبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل
وقد تم تشكيل أعضاء اللجنة الفرعية بالمحافظة برئاسة المحافظ وقد ساهمت بإقامة مبنى التوسعة الجديدة بالمستشفى ليكون مقراً للإدارة وقسم الطوارئ والملاحظة على مساحة تقدر ب 15م * 40م وهو مكون من دورين بلغت تكلفة المشروع مليوناً ومائتين وخمسين ألف ريال بالإضافة لإقامة مبنى لمغسلة الملابس والمفروشات بالمستشفى بقيمة 50 ألف ريال.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved