أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 17th March,2001 العدد:10397الطبعةالاولـي السبت 22 ,ذو الحجة 1421

المجتمـع

جامعة الملك فهد تصمم مغطساً طبياً حديثاً
* الظهران ظافر الدوسري:
توصل فريق بحثي من اساتذة جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران الى تصميم وصناعة مغطس طبي sitz. bath لصالح مستشفى محلي مول الابتكار.
ويساعد الابتكار الجديد في توفير الراحة للمرضى خلال فترة النقاهة التي تعقب اجراء عمليات جراحية ويساعد على شفاء الجروح بتنظيفها وتطهيرها وتنشيط الدورة الدموية وتخفيف الالتهابات وتأمين استرخاء العضلات مكان العملية.
وذكر مدير ادارة دعم البحوث والابتكارات في معهد البحوث والابتكارات د. علي بن حسن شاش ان المغطس كان يستعاض عنه باحواض بلاستيكية بدائية وغير مريحة للمرضى ولهذا طلب مستشفى محمد الدوسري من معهد البحوث تصميم وصنع النموذج الاصلي للمغطس.
وقال ان تصميم المغطس اخذ بعين الاعتبار نتائج قياسات حقيقية لعينة لمرضى المستشفى من مختلف الجنسيات والاعمار والاوزان وقد تم تركيب المغطس على كرسي متحرك بحيث يمكن نقله الى غرف المرضى وجهز بخزان امداد بالمياه الساخنة مع عدة وسائل آلية لتشغيله بصورة امنة والتحكم بدرجة حرارة المياه لتبقى على المستوى المطلوب وفيه ايضا نظام لتصريف المياه بعد الاستعمال.
وذكر ان السيد محمد الدوسري رئيس مستشفى محمد الدوسري بالخبر موّل المشروع الذي قام باتقان في فترة وجيزة وحسب مواصفات التصميم السيد خورشيد احمد من مؤسسة النقاهة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved