أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 17th March,2001 العدد:10397الطبعةالاولـي السبت 22 ,ذو الحجة 1421

المجتمـع

مدارس محافظة الطائف تشارك في فعاليات اسبوع المرور الخليجي السابع عشر
* الطائف هلال الثبيتي:
بتوجيه من مدير التعليم بمحافظة الطائف الدكتور عبدالله بن حيسون المسعودي اكملت مدارس تعليم محافظة الطائف استعداداتها للمشاركة في اسبوع المرور الخليجي السابع عشر والذي سيبدأ يوم السبت 22/12/1421ه تحت شعار «نحو جيل مروري واعٍ» اوضح ذلك الاستاذ محمد عبدالخالق القرني مدير ادارة شئون الطلاب وقال انه بناء على توجيهات الدكتور عبدالله المسعودي مدير التعليم وضعت هناك خطة تنفيذ البرامج الخاصة باسبوع المرور الخليجي السابع عشر وسوف يتم تنفيذ هذه الخطة خلال فعاليات الاسبوع واشار الى ان توجيهات مدير التعليم تؤكد على جميع المعلمين بالالتزام بالقدوة الحسنة في جميع ما يصدر عنهم من سلوكيات تتعلق بالسلامة المرورية مثل ربط حزام الامان القيادة الامنة احترام الاشارات عبور الطريق وغيرها من السلوكيات واستثمار كل الموضوعات ذات العلاقة المباشرة وغير المباشرة من قبل المعلمين للتأكيد على قيم ومبادئ السلامة المرورية من خلال:
مادة التعبير: استثمار الموضوعات المناسبة في مواضيع تتعلق بالسلامة المرورية.
مادة التربية الفنية: استثمار طاقات التلاميذ ومهاراتهم الفنية في تمثيل اخطار الطريق عواقب السرعة مآسي الحوادث اشارات المرور.
التربية الرياضية تدريب الطلاب على الالتزام بقواعد السلامة المرورية في بعض الحصص او في اجزاء منها.
التربية الوطنية: تطبيق ما يتم تعلمه في مجال السلامة المرورية بدءاً بداخل الفصل ثم خارج الفصل الى التطبيق الفعلي لمجموعات من الطلاب في الطرق المجاورة للمدرسة.
حصة النشاط: توظيف جميع الجماعات والمجالات في غرس مفاهيم وقيم السلامة المرورية والالتزام بسلوكياتها.
الاذاعة المدرسية: استغلال الاذاعة المدرسية في التوعية بمبادئ السلامة المرورية خلال الطابور الصباحي اثناء الفسحة اثناء تنفيذ المسابقات.
التوجيه والارشاد: دعوة اولياء الامور من خلال مجلس الاباء والمعلمين الى الإسهام في نشر الوعي لدى ابنائهم خاصة وافراد المجتمع عامة.
واستغلال الاخبار غير السارة لبعض الطلاب فيما يتعلق بالحوادث المرورية في زيادة وعي الطلاب الاخرين والتزامهم بمبادئ السلامة.
الزيارات: تنظيم زيارات للطلاب ولاسيما قائدي السيارات لزيارة اقسام الحوادث المرورية في المستشفيات واقسام الطوارىء ومركز رحاب الطبي.
بهدف تبصيرهم بعواقب الحوادث المرورية واخذ العبرة والحيطة.
المعارض: تخصيص ركن من المعرض المدرسي لبرامج التوعية المرورية.
الحفلات المدرسية: تخصيص فقرة في الحفلات المدرسية للتوعية بمبادئ السلامة المرورية.
الكشافة: مشاركة الكشافة وجماعة الخدمة العامة او النظام في عملية تنظيم دخول الطلاب وخروجهم من المدرسة في الشوارع القريبة منها تحت اشراف مدير المدرسة والقائد الكشفي.
مادة المكتبة والبحث تكليف بعض الطلاب الدارسين لمادة المكتبة والبحث في المرحلة الثانوية بالكتابة في الموضوعات ذات العلاقة بالسلامة المرورية.
النشرات والمطويات: اصدار نشرات ومطويات وصحف حائطية ارشادية تتعلق بالسلامة المرورية للطالب.
هذا وسوف يشرف على تنفيذ برامج فعاليات الاسبوع الاستاذ محمد الخليفي والاستاذ عبدالله عيظة الزهراني حيث سيقومان بمتابعته ميدانياً من خلال زيارة المدارس.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved