أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 17th March,2001 العدد:10397الطبعةالاولـي السبت 22 ,ذو الحجة 1421

الاولــى

لقطات من موقع الحدث بمطار المدينة المنورة
* عملية الاقتحام جاءت مباغتة حيث قام رجال القوات الخاصة بالسير على أقدامهم ومعهم سلالم خاصة صعدوا من خلالها الى الطائرة وعندها قام أحد الخاطفين بضرب إحدى المضيفات بالفأس على رأسها عند باب الطائرة وعندها قام أحد رجال القوات الخاصة بقتل المختطف.
* قاد عملية الاقتحام بمهارة كبيرة الفريق غازي بن غيث الحربي قائد قوات الأمن الخاصة الذي تحمل أعباء العملية بمسؤولية متميزة ونجح مع فريق عمل في تحقيق عملية الاقتحام خلال دقائق وسط اعجاب ركاب الطائرة وذهول شارك في عمليات التفاوض الطويلة فريق سعودي شارك به الاستاذ عبد الحميد الغامدي من مصلحة الطيران المدني وعدد من المسؤولين.
قام وكيل امارة منطقة المدينة المنورة المهندس عبد الكريم الحنيني بزيارة للركاب الذين تم تحريرهم في أحد الفنادق كما زار المصابين واطمأن عليهم وقد عبر الجميع عن شكرهم لحكومة المملكة على هذه الجهود المكثفة في تحرير ركاب الطائرة وشكروا للحكومة كريم الضيافة وحسن الرعاية.
تم تفتيش الطائرة بعد اخلائها من الركاب والملاحين من قبل القوات الخاصة للتأكد من خلوها من أية اسلحة.
بحمد الله لم يصب اي رجل أمن من الفريق الذي قام بعملية الاقتحام وهو ما يعني توفيق الله ودقة عملية التنفيذ التي جاءت بعد تدريبات مكثفة على عملية الاقتحام.
تبادل الفريق المفاوض والمسؤولون بالمطار التهاني على نجاح العملية بوقت قياسي مع قلة الوفيات والاصابات، وشكر قنصل روسيا الاتحادية حكومة خادم الحرمين الشريفين على حسن ادارتها لازمة الطائرة بعقلانية ومنطقية منوها بمهارة رجال القوات الخاصة السعودية التي نفذت عملية الاقتحام.
يقال ان الاسلحة التي كانت بحوزة المختطفين هي عبارة عن سكين وفأس وعكاز بيد أحد الخاطفين كبير بالسن.
تم تزويد الطائرة صباح الجمعة بالوقود لتمكين الطائرة من الاستمرار في تشغيل اجهزة الطائرة والحفاظ على توازنها.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved