أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 17th March,2001 العدد:10397الطبعةالاولـي السبت 22 ,ذو الحجة 1421

محليــات

حرم الأمير عبدالمجيد ترعى فعاليات الندوة النسائية للتوعية بالمخدرات غداً
*جدة مريم شرف الدين:
تحت رعاية حرم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة سمو الأمير سارة بنت عبدالمحسن العنقري تنظم اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالتعاون مع قسم الطالبات بجامعة الملك عبدالعزيز بجده الندوة العلمية النسائية الخامسة للتوعية باضرار المخدرات يوم غد الاحد وتستمر حتى 26/12/1421ه في تمام الساعة 45.7 بقاعة المحاضرات بقسم الطالبات بجامعة الملك عبدالعزيز.
وسوف تشتمل فعاليات اليوم الاول على كلمة لعميدة قسم الطالبات بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة د. رفيدة خاشقجي.كما تلقي رئيسة اللجنة المنظمة لهذه الندوة من جامعة الملك عبدالعزيز )قسم الطالبات( والمشرفة على قسم الادارة العامة بكلية الاقتصاد والادارة بالجامعة د. ابتسام حلواني.تعقبها كلمة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات تلقيها الاستاذة/ عليله بنت خليل حسين رئيسة القسم النسائي بادارة مكافحة المخدرات بجدة.ثم تبدأ بعد ذلك فعاليات الندوة في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء بمحاضرة للدكتورة سوزان بترجي استاذ مساعد بقسم الكيمياء جامعة الملك عبدالعزيز كلية العلوم والتعريف من خلالها على المخدرات بصورة عامة.
تشرف بعدها سمو الأميرة سارة العنقري حفل العشاء الذي اعدته الجهة المنظمة بهذه المناسبة.اما فعاليات اليوم الثاني من هذه الندوة 24/12/1421ه سوف تستهلها د. سميرة محمد جمجوم الاستاذ المساعد بكلية الاداب قسم محاضرة تتناول فيها )دور الاسرة في غرس القيم الاسلامية للمحافظة على النشء(.تعقبها محاضرة للاستاذة فوزية باشطح المحاضر بقسم الاجتماع بكلية الاداب تتحدث فيها عن )الاثار الاجتماعية للمخدرات على الفرد والاسرة والمجتمع وكيفية معالجتها(.اما يوم الثلاثاء 25/12/1421ه فسوف تكون هناك محاضرة للدكتورة زينب العايش رئيسة قسم علم النفس بكلية الاداب جامعة الملك عبدالعزيز تركز من خلالها على الاثار النفسية التي من الممكن ان تنتج عن المخدرات وما تسببه من ضياع وكيفية معالجتها.
اما د. وحى فاروق لقمان استاذ مساعد في القانون بكلية الاقتصاد والادارة ومستشارة العميدة للشؤون القانونية سوف تقدم من خلال محاضرتها دراسة حول نظام منع الاتجار بالمواد المخدرة واستعمالها.
وقد تكونت اللجنة المنظمة )لندوة التوعية باضرار المخدرات( بجامعة الملك عبدالعزيز قسم الطالبات من د. ابتسام عبدالرحمن حلواني رئيسة اللجنة المشرفة على قسم الادارة كلية الادارة والاقتصاد د. فاتن حسن حلواني مشرفة قسم الدراسات الاسلامية أ. خديجة محمد زكي مساعدة وكيلة كلية الاقتصاد والادارة للدراسات العليا.أ. امينة عبدالله سرور الصبان مديرة الشؤون التعليمية بقسم الاقتصاد المنزلي.أ. خديجة محمد بشارة المسؤولة عن نشاط لجنة التوعية الدينية بوكالة عمادة شؤون الطالبات.وسوف تختتم هذه الندوة جدول اعمالها يوم الاربعاء 26/12/1421ه بثلاثة محاضرات.. المحاضرة الاولى منها للاستاذة اد. سميرة بنت ابراهيم اسلام جامعة الملك عبدالعزيز. عن )اثار المخدرات واضرارها(.اما المحاضرة الثانية فسوف تتحدث من خلالها د. نورة بنت خالد السعد رئيسة لجنة البرنامج الارشادي. والاستاذ المساعد بكلية الاداب )قسم الاجتماع( عن دور وسائل الاعلام في توعية افراد المجتمع.المحاضرة الاخيرة ستكون للدكتورة منى بنت حمزه الصواف رئيسة قسم الصحة النفسية بمستشفى الملك فهد العام عن )المرأة والادمان( مع تقديم عرض حي لاحدى حالات الادمان.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved