أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 17th March,2001 العدد:10397الطبعةالاولـي السبت 22 ,ذو الحجة 1421

محليــات

الأميرة لطيفة بنت مساعد للجزيرة:
أنشطة ينفذها الفرع النسائي بلجنة إعمار المساجد
*الرياض شيخة القحيز:
يبذل الفرع النسائي بلجنة اعمار المساجد والاعمال الخيرية جهودا ملموسة للعناية بشؤون المرأة المسلمة من حيث تعليمها ودعوتها ومشاركتها ومساهمتها في الأعمال الدعوية والخيرية.
واوضحت صاحبة السمو الملكي الأميرة لطيفة بنت مساعد بن عبدالعزيز المشرفة العامة على الفرع في حوار مع الجزيرة ان ابرز انشطة الفرع تتلخص في تعليم المشاركات في الفرع كتاب الله عز وجل وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم من خلال قسم التعليم، والذي يضم الفصول الدراسية لتحفيظ القرآن الكريم والدروس العلمية.
وتعليم النساء ودعوتهن في مختلف انحاء العالم الإسلامي من خلال برنامجي التعليم للجميع ومراسلة الجمعيات النسائية. وقالت سموها ان من انشطة الفرع توعية النساء بما ينفعهن من خلال اقامة المحاضرات والندوات العلمية.
ودعم انشطة اللجنة الدعوية والخيرية من خلال المشاريع التي يتم طرحها.
مجلة «المسلمة»
واوضحت سموها ان الفرع يشرف على اصدار مجلة المسلمة التي تسعى لبناء شخصية المرأة المسلمة على اسس من المعتقد الصحيح والمنهج السليم. والقيام بواجب الدعوة بفهم السلف الصالح في اوساط النساء خاصة.
وكذلك حماية المرأة وكيانها الأسري من التأثر بالأفكار الهدامة والدعوات المغرضة والمذاهب المنحرفة.
وتوعية المرأة بأمور دينها وما ينفعها في دنياها.
ومعالجة المشكلات الاجتماعية.
وقالت ان اهتمامات المجلة تنصب بشكل كامل في كل ما له علاقة بالمرأة من جميع النواحي سواء الشرعية او الاجتماعية او الاقتصادية وتجدر الاشارة الى ان فريق العمل في المجلة نسائي فموضوعات هذه المجلة تصدر من المرأة الى المرأة تحت اشراف اصحاب الفضيلة هيئة الاشراف باللجنة.
دعوة المرأة غير المسلمة
وابانت سموها ان من اهم الاهداف العامة للفرع دعوة النساء في العالم الاسلامي من خلال برامج التعليم للجميع والمراسلة وغيرها مرجعة ذلك الى ان الدعوة الى الله مطلب شرعي مناط بكل مسلم ومسلمة فقد جاء في الحديث الشريف عنه صلى الله عليه وسلم قوله «بلغوا عني ولو آية» وايمانا منا بأهمية هذا المطلب فقد اعد الفرع النسائي برامج لدعوة غير المسلمين بل وشرعت في تنفيذها.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved