أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 17th March,2001 العدد:10397الطبعةالاولـي السبت 22 ,ذو الحجة 1421

محليــات

المشرف على برنامج ضيوف خادم الحرمين:
الشؤون الإسلامية أشرفت على استضافة 6 آلاف حاج
* المدينة المنورة مروان عمر قصاص:
عقد وكيل وزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد المشرف التنفيذي على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري مؤتمراً صحافيا بمقر اقامة الضيوف بحضور رئيس اللجنة الاعلامية لبرنامج الضيوف الدكتور عبدالعزيز تركستاني وذلك مساء امس الاول الاحد.
وقد بدأ المؤتمر بكلمة ترحيبية لرئيس اللجنة الاعلامية اشاد فيها بدور وسائل الاعلام المحلية بتغطية فعاليات برنامج خادم الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة منوها باهمية الدور الاعلامي في ابراز ابعاد هذا البرنامج الخيري الاسلامي الكبير.
كما القى الدكتور توفيق السديري كلمة ثمن فيها دور خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز في خدمة قضايا الامة الاسلامية منوها بالابعاد الكبيرة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين الذي يتواصل للعام الخامس على التوالي واستعرض ابرز انطباعات المشاركين بهذا البرنامج الذين تمت استضافتهم والذين يثمنون هذه اللفتة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين ويسألون الله ان يجعل هذا العمل في موازين حسناته حفظه الله وبين السديري ان عدد المستفيدين من هذا البرنامج حتى الان اكثر من «6000» حاج من «23» دولة من دول العالم الاسلامي مؤكدا ان هدف البرنامج خيري وانساني من خادم الحرمين الشريفين صاحب هذه المكرمة.
واوضح السديري ان وزارة الشؤون الاسلامية تعد سنويا دراسة شاملة حول ايجابيات هذا البرنامج ومدى الاستفادة منه في تحقيق اهدافه التي نفد من اجلها موضحا انه توجد ضمن البرنامج لجنة نسائية للتوعية للسيدات التي يتم استضافتهن.
واكد ان الاتفاق على البرنامج يتم بصفة مباشرة من خادم الحرمين الشريفين الذي يدعم هذا البرنامج دعماً سخياً ومتواصلاً وان دور الوزارة هو الاشراف وتنفيذ مراحل البرنامج.
وبين السديري ان وزارة الشؤون الاسلامية تنظم سنويا وبدعم من خادم الحرمين الشريفين برامج استضافة للمعتمرين مشيراً الى ان الوزارة تنفذ سنوياً برنامج ابتعاث الائمة والدعاة خلال شهر رمضان المبارك مشيراً الى ان عدد من تم ايفادهم هذا العام اكثر من 200 داعية.
هذا وقد بدأت قوافل الضيوف مغادرة المدينة المنورة الى دولهم.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved