أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 17th March,2001 العدد:10397الطبعةالاولـي السبت 22 ,ذو الحجة 1421

الاخيــرة

د.زياد العتيبي يعلن للجزيرة:
تأمين التغطية اللاسلكية للجوال داخل المباني الضخمة والجدران السميكة
* * الرياض حسين الشبيلي:
اعلن مدير عام شبكة الهاتف الجوال بوحدة الاتصالات المتنقلة بشركة الاتصالات السعودية الدكتور زياد بن ثامر العتيبي عن بدء تأمين التغطية اللاسلكية للهاتف الجوال داخل المباني كمراكز التسويق والمعارض والفنادق وقاعات الاحتفالات والاجتماعات وابراج المباني العالية وفي المباني الضخمة ذات الجدران الخرسانية السميكة التي يتعذر اختراقها بالاشارة اللاسلكية والمباني ذات الطوابق المتعددة او التي يغلب استخدام الحديد على مكوناتها.
وبيّن د.العتيبي ان هذه التقنيات تشمل تصميم وتأسيس محطات بث صغيرة الحجم والوزن يتم تركيبها على الجدران داخل القاعات والصالات والادوار تسمى «Micro cell» و«Pico cell» لتأمين تغطية لاسلكية داخل المباني واستيعاب الحركة الهاتفية الصادرة من مرتادي هذه المباني.
واوضح د.العتيبي ان هذه العملية تهدف الى استيعاب الحركة الناتجة عن تواجد المشتركين داخل هذه المباني مما يؤدي الى تخفيف الحمل على الشبكة مع الحفاظ على اداء الشبكة ومستوى الخدمة في المواقع الخارجية المحيطة بهذه الأماكن الهامة. فضلا عن اضافة هذه المحطات الصغيرة داخل المباني مما يؤدي الى تحسين وامتداد التغطية اللاسلكية مع تحقيق زيادة فعلية في سعة الشبكة ذلك انها مواقع مستقلة يتم ربطها مباشرة بمراكز التحكم ومقاسم الهاتف الجوال.
يجدر بالاشارة الى انه تم الانتهاء من تأمين التغطية الداخلية للعديد من المباني الهامة في بعض مدن المملكة الرئيسية منها الرياض وجدة ومكة المكرمة والدمام بعد ان قام المختصون بشبكة الهاتف الجوال في الوقت الراهن بدراسة متطلبات تأمين التغطية اللاسلكية داخل المباني الهامة في المدن الاخرى من المملكة للعمل على ادراجها وتنفيذها ضمن مشاريع توسعة شبكة الهاتف الجوال الحالية ان شاء الله.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved