أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 17th March,2001 العدد:10397الطبعةالاولـي السبت 22 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

بعد موافقة سمو الرئيس العام
معهد إعداد القادة ينظم دورة تدريبية عن الحركة الأولمبية بالرياض
*كتب.. ماجد التويجري:
بعد موافقة سمو الرئيس العام لرعاية الشباب الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز يقوم معهد اعداد القادة في الرياض بتنظيم الدورة التدريبية الثانية عن الحركة الاولمبية لتوعية القيادات الشبابية و الرياضية تجاه الحركة الاولمبية والمنافسات الدولية وذلك خلال الفترة 5 10 صفر 1422ه.
والهدف من هذه الدورة اعداد وتأهيل وتطوير الكوادر الوطنية من المهتمين بالمجال الاولمبي والمنافسات الدولية وتوعيتهم لتحقيق فهم اعمق واشمل عن الحركة الاولمبية والمنافسات الدولية.
وقد تم اعداد برنامج خاص لهذه الدورة يشتمل على العديد من المحاضرات النظرية والزيارات الميدانية كذلك تم ختيار العديد من الخبرات التدريبية العالية المتخصصة في هذا المجال للاعداد للمنهج والمحتوى لهذا البرنامج والقاء المحاضرات حسب اختصاص كل منهم.
والمتدربون هم امناء واعضاء الاتحادات والعاملون بالاندية والهيئات والمؤسسات والجامعات من المهتمين بالمجال الاولمبي والمنافسات الدولية ومن الحكام الدوليين والمتدربين البارزين الذين مؤهلاتهم لاتقل عن الثانوية العامة.
وسيتولى الاشراف على هذه الدورة معهد اعداد القادة حيث سيقوم باستكمال مراحل العملية التدريبية لهذه الدورة والتنسيق وتمويل الدورة ماديا وتوفير الاقامة والاعاشة للمتدربين ومكافآت المحاضرين والمشرفين ومتابعة التنفيذ في الموعد المحدد.
هذا وسيعقد المعهد بنهاية الدورة اختبارات تحريرية لمعرفة ما اكتسبه المتدربون من الدورة ولتمييز الفروق الفردية بينهم وعلى ضوء النتائج سيمنح المتدربون شهادات من المعهد معتمدة من سمو الرئيس العام لرعاية الشباب.
وقد وضع المعهد شروطا للالتحاق بهذه الدورة وهي كالتالي:
1( ان يكون المرشح سعودي الجنسية.
2( الايقل عمر المرشح عن 20 عاما.
3( الايقل المؤهل عن الثانوية العامة او مايعادلها.
4( يفضل ان يكون عمل المرشح له علاقة بالمجال الاولمبي او الاتحادات الرياضية او يشارك في منافسات رياضية دولية.
5( ان يستوفي المرشح الاستمارة الخاصة بالدورة.
6( يفضل ان يصل الترشيح للمعهد قبل 20 محرم 1422ه.
7( ان يتم الترشيح من خلال اللجنة الاولمبية او الاتحادات الرياضية او مكاتب الرئاسة بمختلف مناطق المملكة او احد القطاعات ذات العلاقة بالمجال الرياضي.
الجدير بالذكر انه سيتم توزيع استبيان من قبل المعهد على المتدربين بنهاية الدورة لمعرفة رؤيتهم ومدى استفادتهم من البرنامج كما سيتم اعداد تقرير ختامي لهذه الدورة من قبل مدير الدورة ومنسقها يشتمل على ماتحقق للدورة من الايجابيات والسلبيات.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved