أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 17th March,2001 العدد:10397الطبعةالاولـي السبت 22 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

اعتزال التوأمين حسام وإبراهيم حسن دولياً بين أخذ ورد
لا يزال اعتزال الشقيقين التوأمين المهاجم حسام حسن والمدافع ابراهيم حسن اللعب دولياً بين أخذ ورد، فهما يؤكدان أن قرارهما «نهائي لا رجعة فيه» بينما يسعى مدرب منتخب كرة القدم محمود الجوهري ثنيهما عنه «لحاجة المنتخب إليهما».
ويرفض حسام، عميد اللاعبين الدوليين «156 مباراة»، التحدث إلى وسائل الإعلام المصرية مكتفياً بالقول «أتركونا وشأننا»، مما يعكس التوتر بين التوأمين ورجال الصحافة بعد الانتقادات التي وجهت إليهما في أعقاب المباراة ضد نامبيا «11» في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الثاني من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2002م.
في المقابل، يرفض الجوهري، الذي يعتبر «الأب الروحي» للتوأمين، قرارهما الاعتزال ويؤكد تمسكه بهما «لحاجة المنتخب إلى جهودهما»، ونجح في إقناع حسام بالانخراط في المعسكر التدريبي استعداداً للمباراة ضد الجزائر في الجولة الخامسة الأحد الماضي «52»، لكن الأخير غادره بعد يوم مدعياً الإصابة بربلة الساق اليسرى ومنحه الجوهري راحة على أن يعود بعدها إلى المعسكر فلم يلتحق وخاض مباراة مع فريقه الزمالك ضد فريقه السابق الأهلي أبلى فيها بلاء حسناً وسجل هدفين من أهداف فريقه «31» في 2 آذار/مارس الحالي، مما وضع علامات استفهام كثيرة حول حقيقة إصابته.
وفي المباراة ضد الأهلي، اندفع ابراهيم في اتجاه المقصورة الرئيسية لملعب القاهرة الدولي عقب تسجيل حسام الهدف الثالث وتهجم على الإعلاميين وإدارة وجمهور الأهلي وتفوه بألفاظ خارجة عن آداب الملاعب قبل أن يتدخل مدرب الزمالك حلمي طولان لتطويق الحادث، فعاقبه الاتحاد المصري للعبة بالايقاف 3 اشهر وغرامة بدفع 3 آلاف دولار «لما بدر منه من خروج على الروح الرياضية وتهجمه على الإعلاميين وإدارة وجمهور الأهلي».
ولتأكيد أن قراره الاعتزال دولياً نهائي، قام حسام وابراهيم بزيارة زملائهم في المنتخب خلال احد التدريبات وشدوا من أزرهم قبل مواجهة الجزائر.
وترجح التوقعات عودتهما عن قرار الاعتزال حيث من المنتظر أن يوجه الجوهري الدعوة إلى حسام للسفر إلى ليبيا لملاقاة منتخبها في 23 الحالي ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقية، ويبذل حالياً جهوداً لدى الاتحاد المصري لرفع العقوبة عن ابراهيم.
وقد تكون عودة حسام قريبة خلافاً لما هي الحال بالنسبة إلى ابراهيم الذي سيضطر إلى الانتظار حتى 4 ايار/مايو المقبل حيث ستلتقي مصر مع السنغال على استاد القاهرة الدولي ضمن تصفيات كأس العالم ومن المقرر أن يحضر المباراة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» السويسري جوزيف بلاتر، تكريماً لعميد اللاعبين الدوليين.
وكان بلاتر عدل عن زيارة مصر بعدما علم باعتزال حسام لكن الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، تدخل واقنع بلاتر بضرورة الحضور لتكريم اللاعب، مما يعزز احتمالات عودة الأخير عن قرار الاعتزال.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved