أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 17th March,2001 العدد:10397الطبعةالاولـي السبت 22 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

فارس الشمال كشف أحوال النصر قبل النخبة
القرعة ابتسمت للأصفر لكن اللاعبين كشروا في وجوه جماهيرهم
*الطائي يوقع صك العام ال 27 للنصر بلا كأس
* الادارة تفرغت للمحاولات والتعقيبات وخسرت البطولة الخامسة
* * إعداد / عبدالسلام السبعان
خرج فريق النصر من بطولة كأس ولي العهد هذا الموسم كالعادة باكراً حيث حقق نفس الانجازالذي حققه الموسم الماضي عندما خرج من أول مباراة للفريق في كأس ولي العهد العام الماضي امام فريق الشباب حيث خسر ب3 اهداف مقابل هدف واحد في دوري الستة عشر ولكن ابناء النصر أصروا على ان يخرجوا هذا الموسم بشكل أكثر اختلافا وبطريقة محزنة حيث خرجوا امام فريق الطائي متصدر دوري الدرجة الأولى وقد تكون هذه الخسارة مؤلمة بالفعل فالنصر قد يكون الفريق الأول في المملكة الذي يخرج على أيدي فرق من مصاف أندية الدرجة الأولى والثانية كما فعل به الطائي وخروج أكثر مرارة من فريق ضمك و يتذكر النصراويون ذلك جيداً ولم يخرج النصراويون من فريق مكتمل يلعب في مصاف الدرجة الأولى بل من فريق شارك بأكثر من )7( لاعبين جدد وصغار السن تنقصهم الخبرة في مثل هذه المباريات بل ان صغار الطائي كانوا نداً قوياً للاعبي النصر أصحاب الخبرة والشهرة والمشاركات الدولية السابقة. اضافة الى ذلك وجود اربعة لاعبين دوليين حالياً وهم ماطر والخوجلي والحارثي إضافة الى علي يزيد كما يعتبر الداود والقرني والجنوبي والشويع دوليين سابقين ولكن نجوم الطائي الصغارارادوا ان يلقنوا النصراويين درساً واضحاً وقاسياَ في كرة القدم وهو انه ليس هناك كبير على الكرة والذي لا يحترم الكرة لا تحترمه ابداً..!! وبالرغم ان القرعة ابتسمت للنصر إلا ان ابناء النصر لم يقدروا ذلك ابداً ورفضوا كل الإغراءات التي كانت في صالحهم مواصلين بذلك غيابهم الطويل عن بطولات كأس سمو ولي العهد والتي كان آخرها عام 1394ه أمام الأهلي )1/صفر(.
البطولة الخامسة الضائعة
هل يعلم النصراويون بأن هذه هي البطولة الخامسة التي يخسرها النصر على التوالي منذ قدوم الادارة الحالية بقيادة الأمير عبدالرحمن بن سعود حيث خرج من كأس ولي العهد الموسم الماضي بعد خسارة من الشباب ب 3/1 ثم خسر بطولة دوري خادم الحرمين الشريفين بعد ان خرج من المربع بتعادله مع الاتحاد في الرياض بدون اهداف ثم خسارته في جدة ب)2( هدفين دون مقابل.وجاءت خسارة البطولة الثالثة بهزيمة الفريق في نهائي كأس الاتحاد كأس الأمير فيصل من امام الأهلي بضربات الترجيح ب46 للأهلي علماً بأن الاهلي لعب بالصف الثالث وفاز على النصر المتكامل. اما الخسارة الرابعة فكانت على يد الهلال في البطولة العربية ابطال الكؤوس.واخيرا جاءت الخسارة الخامسة بخروج الفريق يوم الاربعاء الماضي من امام فريق الطائى في مسابقة كأس ولي العهد بهدفين مقابل هدف واحد للفريق النصراوي..الغريب في الأمر أن الادارة الحالية استلمت الفريق في شهر ذي الحجة الماضي بعد استقالة الادارة السابقة في ظروف قد تكون غامضة للبعض وواضحة جداً للبعض الآخر.ويعد خروج النصر من كأس ولي العهد انه خسر البطولة الاسهل هذا الموسم.وتبقى امامه البطولات الأكثر صعوبة وهي دوري خادم الحرمين الشريفين الذي عليه ان يفوز على احد الفرق القوية للحصول على بطولة الدوري.والبطولة الثانية هي بطولة النخبة التي تضم فريق الهلال السعودي المنافس التقليدي وفريق الجيش السوري اضافة الى فريق الصفاقسي التونسي القوي جداً.
سبق للمدافع صالح الداود في الموسم الماضي وآثناء وجوده بفريق الشباب ان سجل الهدف الأول في لقاء النصر والشباب ضمن دوري 16 عشر للموسم الماضي وها هو يعيد نفس السيناريو وهو يسجل في لقاء الطائي الماضي حيث استطاع الداود ان يسجل الهدف الأول في المباراة ايضا في مرمى الخوجلي.
كن شجاعاً وبادر بالاستقالة
نعم هدا القرا لا يتخذه إلا الأقوياء والشجعان من المدربين العالميين برغم اقتناعي بالمدرب جورج آرثر إلا انني اطالبه بأن يتخذ هذا القرار وذلك لان المدرب الكبير لايرضى ابداً ان يستمر بعد ان يخفق مثل هذا الاخفاق وليحاول ان يبحث له عن مكان آخر يؤكد نجاحه فهل يكون آرثر شجاعا ويعترف بخطئه ويقدم استقالته حالياً؟ لا اعتقد ذلك ابداً.
مساعد مدرب
هناك من بدأ يتحدث عن مساعد المدرب صالح المطلق الذي يعتبر مساعدا جيدا إلا ان بعض المقربين بدأوا ينظرون للمطلق نظرة غير جيدة نتمنى ان تكون الاخبار عن المطلق غير صحيحة وان يكون اخا لجميع اللاعبين ويكون غير ما ذكر عنه اللاعبون )والله يستر(.
إخفاق اللاعبين وعناد آرثر
شارك لاعبو الطائي امام فريق النصر في مسابقة كأس ولي العهد وهم في حالة استعداد لمباراتهم في مسابقة الدوري للدرجة الأولى امام التعاون فكان )النصر( مجرد استعداد واثبت ابناء الطائي بأن استعدادهم جيد.
فلاعبو النصرلم يقدموا أي مستوى يذكر في اللقاء فليس لهم اي عذر ابداً.
ويجب ان يكون هناك مبدأ للعقاب فإذا كان هناك ثواب فيجب النظر في مبدأ العقاب ان صرف المكافآت ومضاعفتها وتسليم جميع الرواتب المتأخرة لم يقدرها اللاعبون وظهروا بروح غريبة فليس هذا هو النصر المعروف.ايضا عناد المدرب البرتغالي )جورج آرثر( وابعاده لبعض اللاعبين المؤثرين في الفريق. حيث وضع المهلل في المدرجات ورفض ضمه لتشكيلة الفريق وذلك لخلاف شخصي بينهما ربما يكون المهلل قد اخطأ في حق المدرب ولكن ليس النصر مكانا لتصفية الحسابات فلو كان المهلل مع الفريق لكان حاله افضل.
ايضا عناده في ابعاد فؤاد انور وعدم اعطائه لفرصة اخرى حيث يثبت بأنه لاعب مفيد للفريق خاصة وانه لاعب يملك الخبرة الكافية واعتقد بأنه لو شارك لكان له دور في ترجيح كفة النصر في اللقاء.
إدارة نقاشات
اثبتت ادارة النصر بأنها تجيد المطالبة بحقوق النادي وتجيد ادارة الحوارات اضافة الى تخصصها في التعقيبات حيث تعتبر الادارة الاولى في التعقيب علي اي خبر لا يناسب مزاجية المسؤولين في النادي.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved