أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Saturday 17th March,2001 العدد:10397الطبعة الثـالثة السبت 22 ,ذو الحجة 1421

متابعة

مشيداً بمهارات أفراد قوات الأمن الخاصة.. ونافياً وجود تدخلات خارجية
الفريق الحربي: الاقتحام جاء بتخطيط دقيق وبأمر من الأمير نايف وسمو نائبه لاتباع الحسنى
* الرياض واس:
أشاد قائد قوات الأمن الخاصة الفريق غيث بن غازي الحربي بالمهارات التي تحلى بها أفراد قوات الأمن الخاصة أثناء تعاملهم مع الطائرة الروسية المختطفة.
وشرح الفريق الحربي للتلفزيون السعودي التفصيلات التي تمت بها عملية اقتحام الطائرة.
وأشار الى ان توجه الفرقة جاء بأمر من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية بالتوجه للمدينة المنورة عقب نزول الطائرة في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز.
وفور وصولنا عند الساعة الحادية عشرة ليلا تم التعرف على الطائرة والاقتراب منها في الليل وتمكنا من معرفة عدد أبوابها من الجهة اليمنى والجهة اليسرى وكذلك الفتحات الداخلية وفتحات الطوارىء.. بعدها تم اطلاق بعض النساء والأطفال وبعض المختطفين وأخذنا معلومات عن داخل الطائرة وكيفية توزيعها وتمكنا من رسم خططنا وانتظرنا الأوامر بالاقتحام.وأشار الى أن فريق التفاوض حاولوا جاهدين بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف باتباع الحسنى الى وقت متأخر من الفجر.
ومضى الى القول «وعندما وصلتنا الأوامر بالاقتحام.. بعد ما تم الاعتداء على الركاب.. تم اقتحام الطائرة في الساعة 12 ظهرا وقد انتهت العملية في زمن قياسي جدا بلغ ثلاث دقائق».
ونفى الفريق الحربي وجود مساعدات أو تدخلات خارجية في انهاء عملية اختطاف الطائرة مؤكداً أن قوات الأمن الخاصة لديهم الكفاءة والمهارات العالية.وسفه قائد قوات الأمن الخاصة مما أشيع عن وصول طائرة روسية أخذت عليها تدريبات الاقتحام.. وقال «وبعدما وصلنا استطلعنا الطائرة من الخارج وأخذنا معلومات عنها من الركاب المفرج عنهم وعرفنا منهم عن المداخل والمخارج».
وأضاف «وبعدما تم رسم الهيكل الداخلي والمقاعد والمخارج ومخارج الطوارىء وعدد الأبواب الجانبية اليمنى واليسرى ومقدمة الطائرة وضعنا الرسم على الورق وتم التدريب عليه لكل فرد وتم الاقتحام بناء علي المعلومات المتوفرة عن واقع الطائرة بحيث يكون تصور الطائرة فعلا كما رسمناها على الورق».

أعلـىالصفحةرجوع






[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved