أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Saturday 17th March,2001 العدد:10397الطبعة الثـالثة السبت 22 ,ذو الحجة 1421

الاولــى

وساطة يمنية لحل مشكلة الأسرى الكويتيين
* صنعاء الجزيرة من عبدالمنعم الجابري:
يتوجه اليوم الى بغداد السيد عبدالقادر باجمال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني في زيارة للعراق ينقل خلالها رسالة من الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الى الرئيس العراقي.
وفيما أفادت مصادر رسمية في صنعاء بأن الرسالة تتعلق بالعلاقات اليمنية العراقية الى جانب المستجدات العربية والاقليمية والاستعدادات الجارية لعقد القمة العربية في العاصمة الأردنية عمان والتشاور والتنسيق من أجل انجاح القمة وتفعيل العمل والتضامن العربي.. فقد علمت «الجزيرة» من بعض الأوساط السياسية المطلعة بأن زيارة السيد باجمال الى بغداد والتي يرافقه فيها وفد حزبي ونقابي ورجال أعمال يمنيون ترتبط كذلك بموضوع وساطة يمنية بين العراق ودولة الكويت بشأن قضية الأسرى والمفقودين الكويتيين منذ عام 1990م عند الاحتلال العراقي للكويت.
وأشارت المصادر الى ان اليمن أعدت مبادرة تتضمن عدة نقاط وتصورات لحل هذه المشكلة حيث سيتم طرحها على المسؤولين في البلدين وبحثها معهم.
وأوضحت بأن الشيخ صباح الأحمد الصباح نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الذي أعلن انه سيزور صنعاء يوم الأربعاء القادم سيجري مباحثات مع المسؤولين اليمنيين ستتناول بدرجة أساسية موضوع المبادرة المشار اليها.. وسوف تأتي زيارة الشيخ صباح الأحمد هذه بعد أن يكون نظيره اليمني قد عاد من زيارته لبغداد وهو يحمل ردا عراقيا على المقترحات اليمنية بشأن قضية الأسرى والمفقودين.
وكان الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب اليمني الذي زار الكويت خلال العام الماضي قد تحدث في أعقاب تلك الزيارة عن موضوع الوساطة اليمنية بين الكويت والعراق إلا أنه وكما يبدو لم يتم التحرك في هذا الاتجاه بشكل رسمي كما هو حاصل الآن.
هذا وسوف يصل الى صنعاء اليوم الشيخ جاسم الجرافي رئيس مجلس الأمة الكويتي في زيارة تهدف الى تعزيز علاقات التعاون بين اليمن والكويت وبالذات في المجال البرلماني.
ومن المتوقع أن يوقع بروتوكول للتعاون في هذا المجال بين مجلس النواب اليمني ومجلس الأمة الكويتي.
أعلـىالصفحةرجوع






[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved