أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Saturday 17th March,2001 العدد:10397الطبعة الثـالثة السبت 22 ,ذو الحجة 1421

محليــات

الأمير سلطان بن سلمان يرعى فعاليات يوم الفضاء بمدارس الملك فيصل.. الأربعاء
* الرياض منصور البراك:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الأمين العام للهيئة العليا للسياحة حفل افتتاح فعاليات يوم الفضاء والطيران بمدارس الملك فيصل ظهر يوم الأربعاء القادم.
وأوضح الأستاذ الدكتور محمد الخطيب المدير العام للمدارس ان هذا اليوم يهدف إلى تزويد الطلاب بالعلوم والمعارف الجديدة الهامة والتي من خلالها تتطور وترقى الأمم وفي مقدمتها علوم الفضاء والطيران، وتشجيع الطلاب على حب البحث والاطلاع والتعلم والاكتشاف، والتعريف بالجهود التي تبذلها الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني في هذا المجال.
وأشار الخطيب إلى ان هذا اليوم يشترك فيه العديد من الجهات المتخصصة في مجال الفضاء والطيران وفي مقدمتها وزارة الدفاع والطيران ممثلة في متحف صقر الجزيرة وكلية الملك فيصل الجوية ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية متمثلة في معهد بحوث الفضاء ومعهد بحوث الفلك، ورئاسة الطيران المدني، وقسم الفلك بكلية العلوم بجامعة الملك سعود والخطوط الجوية العربية السعودية، والشركة البريطانية للطيران والفضاء.
وأضاف الخطيب ان المعروضات في هذا اليوم متنوعة وكثيرة ومتميزة ولأول مرة يتم جمعها في مكان واحد وبسبب كثرتها تم توزيعها إلى عدة صالات وتضم المعروضات عرضا لصاروخ خاص بطائرة الاتينينغ والمحرك النفاث ولوحة قيادة سترايك ماستر، وجناح خاص بعرض المواد الشخصية الخاصة بصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان أثناء رحلته الى الفضاء.
وعرض لمجسم المجموعة الشمسية والقبة السماوية وجهاز تليسكوب والمرصد الفلكي، وعرض لمجسم مكوك الفضاء وصور خرائط فضائية للمملكة وعروض بالفيديو وعبر الحاسب الآلي
إلى جانب ابرز المواقع في شبكة المعلومات «الإنترنت» المتخصصة في مجال الفضاء والطيران، والألعاب الخاصة بالفضاء والطيران من خلال الحاسب الآلي.
وأردف الخطيب ان اليوم سيشتمل على أنشطة ثقافية من أبرزها ندوة وحوار مفتوح مع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان عن الفضاء والطيران مع الطلاب والحضور للقاء،
وأوبريت خاص بالمناسبة والمعرض الفني لرسومات وأعمال ومشاركات طلاب المدارس ومنسوبيها والمسابقة الخاصة بالطلاب وخاصة مسابقة رسومات الأطفال.
وتابع الدكتور الخطيب انه قد تم تخصيص يوم الخميس 27/12/1421ه للنساء لزيارة محتويات هذه المناسبة.

أعلـىالصفحةرجوع






[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved