أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 18th March,2001 العدد:10398الطبعةالاولـي الأحد 23 ,ذو الحجة 1421

القرية الالكترونية

موتى الإنترنت يدرون مكاسب كبيرة لشركات دفن الجنائز الأمريكية
* لاس فيجاس رويترز:
قد تتعرض الاعمال التي تجري على شبكة الانترنت لخسائر كبيرة لكن لا يبدو ان الامر كذلك بالنسبة للمؤتمر السنوي لاتحاد متعهدي دفن الموتى والمقابر الذي اعلن ان المهنة انتعشت ولاقت رواجا كبيرا حيث بلغت مكاسبها في الولايات المتحدة عدة مليارات من الدولارات.
وقالت ريتشل مانرز من احدى شركات تنظيم الجنائز عبر الانترنت )قد تكون الانترنت محفوفة بالمخاطر فيما يتعلق بالكثيرين في العام الماضي ولكن بالنسبة لمهنتنا فإنها كانت ستكون في موقف اكثر خطورة لو لم يكن لنا وجود على شبكة الانترنت(.
والقت مانرز خطابا هاما يوم الاثنين الماضي في اليوم الاول من اجتماع على مدى ثلاثة ايام حضره 600 من منظمي الجنائز ومتعهدي الدفن واحراق جثث الموتى في سيرز بالاس وقالت مانرز ان 90% من الزبائن تروق لهم فكرة استخدام الانترنت للحصول على معلومات عن الجنازات والدفن واحراق الجثث.
ووفقا للشركة التي تعمل بها مانرز فإن كبار السن من الامريكيين يقبلون على استخدام الانترنت ويتوقع ان يتضاعف عدد مستخدمي الانترنت في سن الخامسة والخمسين او اكثر الى ثلاثة اضعاف من 11 مليونا عام 1999 الى 34 مليونا عام 2004 فيما يمثل 20% من اجمالي مستخدمي الانترنت.
ومعرض الجنائز يتواءم مع الجو العام لسيزر بالاس حيث تنتشر التماثيل الرومانية المقلدة.
وفي كل عام يدفع الامريكيون تكاليف اقامة نحو مليوني جنازة تبلغ تكلفتها 16 مليارا من الدولارات وفقاً لتقديرات المشتغلين في المهنة على الرغم من عدم توفر ارقام دقيقة وتتكلف الجنازة في المتوسط نحو 5500 دولار غير مشتملة على مراسم الدفن التي قد تزيد التكاليف بقيمة 2500 دولار.
ووفقا لاستطلاع للرأي فإن نحو 84% من الامريكيين فوق الثلاثين من العمر يفضلون اعداد ترتيبات جنائزهم بدلا من ان يعهدوا بها لغيرهم ولكن 26% فقط من بينهم قاموا بعمل ترتيبات فعلية.
وتشمل بعض منتجات الكمبيوتر المعروضة بيانات رقمية عن المقابر بعدما كانت المعلومات عمن دفن ومكان دفنه تدون على بطاقات وخرائط ورقية يصعب البحث فيها كما يمكن ضياعها او تلفها.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved