أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 18th March,2001 العدد:10398الطبعةالاولـي الأحد 23 ,ذو الحجة 1421

منوعـات

باحثون يحاولون تحديد الفترة المثلى للرضاعة الطبيعية
* لندن رويترز:
لاتزال الرضاعة الطبيعية الأفضل للرضع ولكن العلماء يتساءلون الآن عن الفترة الزمنية الأمثل للرضاعة.
ولبن الأم مليء بمواد غذائية وهرمونات واجسام مضادة تنتقل إلى الأطفال الرضع لمساعدتهم على مقاومة العدوى وأمراض الجهاز التنفسي والاسهال.ولكن بحثاً جديداً لأطباء في معهد صحة الطفل آثار تساؤلات أمس الأول الجمعة عن الفترة الزمنية المثلى للرضاعة من ثدي الأم.
ووجد البروفسور الان لوكاس وفريقه ان البالغين الذين تغذوا من خلال ثدي الأم لأكثر من أربعة أشهر يتمتعون بشرايين اكثر صلابة من الأشخاص الذين يتغذون على حليب معبأ في زجاجات او من خلال ثدي الأم لفترة أقصر.
وقال لوكاس لرويترز «كلما زادت مدة الرضاعة الطبيعية كلما وجدنا شرايين اكثر صلابة في رجال وسيدات تتراوح اعمارهم بين 20 و28 عاما».ولكن مرونة الشرايين كانت واحدة في الأشخاص الذين لم يتغذوا على لبن الأم او الذين تغذوا على ثدي الأم الأقل من أربعة اشهر.
واكد الأطباء ان نتائجهم التي نشرت في المجلة الطبية البريطانية تعتمد كلية على الملاحظة وانهم لم يتوصلوا بعد إلى وجود صلة عرضية بين هاتين المسألتين.ونصحوا باستمرار السيدات في ارضاع اطفالهن طبيعياً للمزايا التي تعود على كل من الطفل والأم.وقال لوكاس «هناك مزايا كثيرة للرضاعة الطبيعية، نحتاج لمزيد من العمل بشأن المدة المثلى للرضاعة الطبيعية للناس في الغرب ونحتاج لمزيد من الجهد لمعرفة ما إذا كان هناك شيء آخر يمكننا فعله مثل تغيير النظام الغذائي الذي يمكن ان يزيل هذه الخطورة».
أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved