أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 18th March,2001 العدد:10398الطبعةالاولـي الأحد 23 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

قراءة فنية لمباريات دور ال "16" لمسابقة كأس سمو ولي العهد
فرسان دور الثمانية تأهلوا بجدارة
الهدف الذهبي يتدخل لحسم أربع مباريات
* كتب خالد المشاري:
لم تسجل منافسات دور الستة عشر من مسابقة كأس سمو ولي العهد اي مفاجآت في النتائج بل وصل الى دور الثمانية الفرق التي تفوقت واستحقت الفوز والتأهل عن جدارة سواء الفرق التي فازت في الوقت الأصلي او بالهدف الذهبي .. وعبر هذه الاسطر سنستعرض نتائج ومباريات دور ال 16 من مسابقة كأس سمو ولي العهد.
بصعوبة الشباب أول من تأهل
كان الفريق الشبابي هو أول الفرق التي تأهلت الى دور الستة عشر بعدما حقق الفريق فوزا صعبا على الخليج وبالهدف الذهبي حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل "1/1" حتى تمكن الهداف الشبابي رياض الجلاصي من تسجيل الهدف الذهبي لفريقه في الدقيقة "13" من ا لشوط الاضافي الأول.
فوز متوقع للأهلي والاتفاق
لم يجد الفريق الأهلاوي اي صعوبة في تجاوز الانصار وبهدفين دون مقابل سجلت عن طريق طلال المشعل ومحمد شلية مؤكدا بذلك الفريق تفوقه الصريح هذا الموسم ومعلنا عزمه القوي على المنافسة وعدم التفريط بما تبقى من بطولات.
ايضا الاتفاق حقق ما سعى اليه أمام منافسه التقليدي القادسية وبسهولة حيث حسم اللقاء لصالحه بهدفين دون مقابل سجلت عن طريق مهاجمه المتألق عبد الرحمن اليامي وبذلك يصل الاتفاق الى دور الثمانية وعبر الطريق الأسهل الذي من الممكن ان يصل به الى نهائي الكأس لو واصل افراد قليل من التألق.
واجه الرياض صعوبة اثناء لقائه بسدوس الذي تقدم على الرياض في وقت مبكر وبالتحديد في الدقيقة السادسة من الشوط الاول عن طريق لاعبه عبد الرحمن الزهراني وظل سدوس محافظا على تقدمه وصموده الى ما قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بعشر دقائق ليتمكن لاعب الرياض عبد الله الصعيان من كسر صمود سدوس مسجلا هدف الانقاذ والتعادل لفريقه وفي وقت حرج لسدوس لينتهي الوقت الأصلى بالتعادل "1/1" ..
ونظرا لارتفاع معنويات لاعبي الرياض استطاعوا ان يفرضوا حضورهم في الشوط الإضافي الأول ويسجلوا هدف الفوز الذهبي في الدقيقة "14" عن طريق سعيد القحطاني.
الطائي يقضي على الآمال النصراوية
أنصف الهدف الذهبي فريق الطائي "متصدر دوري الدرجة الاولى" الذي سيعود قريبا الى مكانه الطبيعي الدوري الممتاز اثناء لقائه بالنصر في حائل .. حيث استطاع فارس الشمال ان يقدم مباراة رائعة مصحوبة بروح عالية وحماس كبير وأداء قتالي شفع للفريق بخطف فوز مستحق ومنطقي، فالطائي هو الذي سيطر على المباراة ولو احسن الحكم الدولي المتألق عبد العزيز الدخيل التقدير في ضربة الجزاء التي كانت لصالح الطائي ولم تحتسب لحسم الفريق المباراة لصالحه دون اللجوء الى الأشواط الاضافية .. ولكن تفوق فارس الشمال الصريح منحهم الفوز المستحق معلنين بذلك تأهلهم الصريح الى دور الثمانية. بالمقابل فريق النصر ظهر بصورة فنية متواضعة حيث افتقد الفريق للأداء المنظم وسط الميدان ولم يكن بذلك الفريق الخطر الذي يستحق الفوز لذلك كان خروجه طبيعيا ومحزنا لجماهيره التي ما زالت تأمل ان يحقق فريقها بطولة قوية يبطل من خلالها سنوات الحرمان التي ما زالت تتواصل.
الرائد أحرج الهلال
لقاء الهلال والرائد لم يظهر بالمستوى المطلوب من الفريقين حيث اتسم الأداء بالعشوائية في معظم فتراته وعلى الرغم من الفرص القليلة التي تهيأت للفريقين الا ان فرص الهلال كانت هي الأخطر نوعا ما ولكنه واجه هجمات رائدية مرتدة لم يحسم لاعبو الرائد استغلالها باستثناء الكرة التي استغلها السلال وسجل منها هدف التعادل لفريقه بعدما كان الدوخي مسجلا هدف التقدم الهلالي .. يلجأ الفريقان الى الأشواط الاضافية ليتمكن المهاجم الهلالي سامي الجابر من تسجيل الهدف الذهبي عن طريق ضربة جزاء في الشوط الاضافي الأول.
فوز سهل للاتحاد والوحدة
نجح الثنائي الاتحاد والوحدة وبلا اي عناء من تحقيق فوز سهل على أبها والوحدة .. حيث سجل العميد فوزا كبيرا على أبها وبنتيجة "4/صفر" سجلت عن طريق محمد نور ومناف أبو شقير والحسن اليامي وسيرجيو.
بينما كسب الوحدة النجمة بنتيجة "2/صفر" سجلت عن طريق أحمد الظاهر وخالد الحازمي .. وبذلك تأهل الفريقان الى المرحلة الأصعب.
أربع مباريات
حسمت بالهدف الذهبي
أربع مباريات حسمت بالهدف الذهبي وجميعها تحسن في الشوط الاضافي الاول وهي مباريات الهلال والرائد عن طريق سامي الجابر والشباب والخليج عن طريق رياض الجلاصي والطائي والنصر عن طريق حماد جي والرياض وسدوس عن طريق عبد الله الضعيان .. بينما حسمت المباريات الاربع الاخرى بالوقت الأصلي.
22 هدفا خلال "8" مباريات
سجل خلال مباريات دور الستة عشر "22" هدفا من ثماني مباريات وقد سجل الاتحاد اكبر نتيجة فوز على أبها "4/صفر" بينما انتهت جميع المباريات السبع الاخرى بالفوز بنتيجة هدفين ثلاث منها دون مقابل واربع مقابل هدف واحد.
نتائج مباريات دور الستة عشر
الشباب * الخليج "2/1" بالذهبي
الهلال * الرائد "2/1" بالذهبي
الطائي * النصر "2/1" بالذهبي
الرياض * سدوس "2/1" بالذهبي
الاتحاد * أبها "4/صفر"
الأهلي * الأنصار "2/صفر"

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved