أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 18th March,2001 العدد:10398الطبعةالاولـي الأحد 23 ,ذو الحجة 1421

مدارات شعبية

نصف القمر
... وإن طال المدى!!
خالد محمد الخليفة
ü عندما نلت شرف الكتابة الأسبوعية عبر نوافذ هذه المدارات الحية المتجددة في وقت سابق انتابني يومها إحساس غريب لم أشعر به من قبل رغم احترافي الطويل لمثل هذه الأعمال الصحفية التي تتطلب الالتزام والحالة نفسها أعيشها الآن وأنا أكتب لكم مستأنفاً التفاعل معكم من خلال زاوية «نصف القمر» بعد فترة توقف طارئة أتمنى ألا تتكرر في قابل الأيام ان شاء الله!
ü ذلك الإحساس الذي أشرت إليه ليس بمقدوري وصفه بشكل دقيق لكن مايمكنني قوله إن التواصل مع مرتادي هذا المورد العذب وأعني به مداراتنا الحبيبة يشكل بالنسبة لي ولغيري من الزملاء والكتاب هاجساً مختلفاً له معاناته الخاصة التي تتجدد مع كل اطلالة تجمعنا بكم!
ü القارئ هنا لديه من الوعي والمتابعة والحس الفني والتذوق الذي بلغ سن الرشد في هذا المجال ما يجعله جديراً بكل عمل صحفي جيد يليق به.. وهذه مسؤولية تتطلب منا جميعاً أداءها على الوجه الأمثل قراءة وكتابة!
ü ومن أعماق قلبي أوجه صادقاً حبي وتقديري وامتناني لكل من سأل عن هذه الزاوية أو تفاعل معها أو أهدى إليها نقده المنصف فنحن في كل الأحوال نتطلع إلى خدمة الساحة وإثرائها وإشعال شموع العطاء بين أرجائها وسنظل بإذن الله نكتب ونكتب وإن طال المدى.. لكن مايهمنا في المقام الأول أن تكون هذه الكتابات جديرة بمتابعتكم محرضة لتفاعلكم خفيفة عليكم!
شاعر.. شفاف!
هذا الشاعر الجميل دائماً هو.. شاهر الظاهري.. الذي كان ومايزال مثالاً رائعاً للشعراء المتألقين المسكونين بالوفاء والشفافية وضياء النقاء... تسمع عنه فتعجب به.. تلتقيه فتزداد إعجاباً .. لأنه ببساطة يعرف قدر الشعر ويدرك مسؤولية الشاعر!!
للبيب فقط!!
الشعر ياسيدي ليس ثوباً يمكن لنا تفصيله متى وكيفما نشاء إنه أسمى من ذلك.. هل هذا يكفي؟!
ديوان مخجل!
وقع بين يدي مصادفة ديوان هزيل جداً.. لا أدري كيف تجرأ صاحبه بنشره ولا أدري كيف تمت إجازته وثالثة الأثافي سؤال محير.. كيف سيصنف بين الدواوين الأخرى.. أرجو أن أوفق في استعراضه مستقبلاً!!
البريد الإلكتروني: Kmk2002@maktoob.com

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved