أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 18th March,2001 العدد:10398الطبعةالاولـي الأحد 23 ,ذو الحجة 1421

وطن ومواطن

مهنة التعقيب للشركات والمؤسسات
هذه الوظائف يمكن أن يقوم بها السعوديون
الى معالي مدير جامعة الملك فيصل
نود من معاليكم المساهمةفي زيادة نجاح مشروع السعودة الذي تقوم الدولة بتطبيقه حالياً وقد لاحظنا ان معظم مندوبي الشركات ومؤسسات الادوية وتوريد الاجهزة الطبية وغيرها الذين يراجعون ادارة المشتريات والمالية بالجامعة بفرعيها الاحساء والدمام ومستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر هم من الوافدين عربا وعجما، هؤلاء الاجانب يقومون بوظيفة مندوب مبيعات والتعقيب والمراجعة وهي من الوظائف المقصورة على السعوديين حسب قرار مجلس الوزراء رقم 50 لعام 1415ه والذي ينص بكل صراحة ووضوح ان وظيفة التعقيب هي من الوظائف المقصورة على الشباب السعودي.
وحيث ان استمرار هذا النهج لا يحقق اهداف السعودة الصادرة من قيادتنا الرشيدة والذي يهدف من ورائه الى فتح المجال امام الشباب السعودي للعمل في الشركات والمؤسسات.
فلو ان كل شركة قامت بتعيين موظف سعودي او اكثر لمراجعة ادارة الجامعة لهذا الخصوص فكم نتصور عدد الموظفين الذين سيجدون فرصتهم في هذه الشركات.
اننا نتطلع وبكل امل لمعاليكم في اصدار تعميم اداري بعدم قبول المعقبين والمندوبين الاجانب واقتصار هذا العمل على ابناء البلد انفاذا لقرار تطبيق السعودة وترجمة لتوجيهات وتعليمات قيادتنا الرشيدة التي تؤكد على ضرورة فتح المزيد من الفرص الوظيفية لهم واعطائهم الاولوية في الاعمال والتوظيف والتأكيد على جميع المسئولين بالجامعة الاهتمام بأمر كهذا ونحن نثق بمعاليكم وبكافة المسؤولين بالجامعة.
ولنا في معاليكم عظيم الامل وكبير الرجاء.
والله يرعاكم
ابناؤك
سامي حمد المزيد
نواف خالد المطلق
جابر سعود المنصور

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved