أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 20th March,2001 العدد:10400الطبعةالاولـي الثلاثاء 25 ,ذو الحجة 1421

القرية الالكترونية

يوم مفتوح لاستخدام Linux في المملكة الخميس القادم
* الرياض مندوب الإنترنت:
تنظم مجموعة لينكس بجمعية الحاسبات السعودية يوما مفتوحا لتركيب نظام لينكس في كلية الاتصالات والمعلومات يوم الخميس القادم من التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساء.
ويأتي ذلك ضمن أنشطة المجموعة في تشجيع استخدام لينكس في المنطقة ونشر الوعي بالنظام بين الشركات والمبرمجين والمستخدمين وتقدم المجموعة خلال هذا اليوم المفتوح العديد من المعلومات عن كيفية تركيب نظام لينكس بالإضافة إلى مساعدة الزوار أو المشاركين في تركيب النظام على أجهزتهم الشخصية ويتطلب من الزائر احضار جهازه الشخصي كاملا ليتم تركيب نظام لينكس عليه وارشاده في عملية التركيب.
وتأمل المجموعة الاستفادة من اليوم المفتوح لتركيب لينكس في الوصول إلى المستخدمين في السعودية وتحديدا في الرياض لدعم استخدام نظام لينكس وتذليل المصاعب التي قد تواجه المستخدم ويقام هذا اليوم بدعم من شركة العالمية للانترنت والاتصالات وبالتعاون مع كلية الاتصالات.
الجدير بالذكر ان لينكس نظام تشغيل مفتوح المصدر ومجاني يمكن أي شخص الحصول على البرنامج ومصدر البرنامج مجاناً كما يمكنه التعديل في البرنامج ومن ثم توزيعه وتم اصدار أول نسخة من النظام في عام 1991م ويشارك في تطوير البرنامج آلاف المبرمجين حول العالم كما حظي لينكس بدعم العديد من الشركات الكبرى في السنوات الأخيرة مثل أي.بي.أم وكومباك وديل وغيرها.
وقد أسست مجموعة لينكس في شهر ربيع الثاني من عام 1420ه كمجموعة اهتمام خاص داخل جمعية الحاسبات السعودية ومنذ تأسيس المجموعة قامت باصدار ثلاث نسخ من قرص لينكس المدمج ووزعت حوالي 5000 نسخة مجانية من هذا النظام كما يمكن زيارة موقع المجموعة على العنوان التالي www.linux.org.sa

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved