أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 20th March,2001 العدد:10400الطبعةالاولـي الثلاثاء 25 ,ذو الحجة 1421

القرية الالكترونية

س.ج..الحاسوب
برنامج ICQ
خالد عبدالرحمن البكر
ALBKR2000@HOTMAIL.COM
أرجو منكم شرح كيفية إنزال برنامج ICQ.
وليد الغامدي بريد الكتروني
يعتبر برنامج ICQ من أقدم برامج التخاطب الفورية وقد حاز على شهرة واسعة بين مستخدمي شبكة الانترنت في العالم بفضل تاريخه القديم وتعدد مزاياه وخصائصه ويمكن زيارة موقعه على العنوان التالي:
HTTP://WEB.ICQ.COM
ومن قائمة YOUR lANGUAGE يمكن تحديد لغة المستخدم كما ان شركة برنامج ICQ قد بادرت باصدار البرنامج الجديد والمعروف باسم ICQ 2000B اذ يمكن جلب تلك النسخة من خلال عنوان الموقع التالي:
WWW.ICQ.COM/DOWNLOD
وعلى الرغم من ظهور برامج أخرى منافسه مثل برنامج Yahoo Messenger وبرنامج MSN Messenger الا ان برنامج ICQ مازال يحظى بأكثرية عدد المستخدمين وحتى عندما اصدرت شركة microsoft الامريكية النسخة العربية من برامجها msn messengev فقد ظهر برنامج Lingo Ware2 for ICQ وهو يدعم اللغة العربية ويعمل مع برنامج ICQ وخصصت شركة برنامج ICQ الصفحة العربية على العنوان التالي:
WWW.ICQ.COM/LNGUGES/ARABIC.htm
فكرة برنامج ICQ:
يقوم برنامج ICQ بتزويد كل مستخدم برقم حساب جديد يعرف بمصطلح ICQ# حيث يعتبر بمثابة عنوان ثابت لكل مستخدم ومن خلاله يمكن البحث عن أي صاحب رقم آخر في شبكة الانترنت ومعرفة حالة اتصاله ان كان موجود أو غير موجود بمجرد ادخال رقمه الخاصة.
تركيب برنامج ICQ 2000B:
بعد جلب البرنامج فإنه يجب النقر على اسم الملف ICQ 2000B: لتشغيل برنامج الاعداد بضغط أمر NEXT مرتين وعند الانتهاء من التركيب سيطلب البرنامج تحديد وسيلة الاتصال بشبكة الانترنت. اذ يمكن لمستخدمي وسيلة خط الهاتف للاتصال بتحديد.
Modem )dialup Connection(
ولمستخدمي وسيلة الكابل أو الشبكة الداخلية كوسيلة اتصال بالانترنت تحديد اختيار Permanent )Lan, Cable, Modem, etc(.
ولتسجيل رقم جديد فانه يتم الاختيار من البرنامج الأمر New icg# وتعبئة نموذج الاشتراك المجاني يتم تزويد المستخدم تلقائيا برقم خاص وبالنسبة لمن يتملك رقم حساب سابق فيمكن اختيار أمر Existing User.
ويمكن معرفة تفاصيل أكثر وشرح أوفر باللغة العربية عن برنامج icq بزيارة العنوان التالي:
www.khaym.com/yousef/icqstep1.htm1
شراء جهاز Laptop
أفكر في شراء جهاز laptop جديد وأود أن أعرف رأيكم عن أفضل الأنواع حيث لم أتعامل غير مع جهاز compaq ولكن أرغب في شراء جهاز أفضل من ذلك وهل من الأفضل شراء الجهاز من السعودية حيث technical support, etc warranty.. وماهو رأيكم في الأجهزة التالية: winbook si850 وجهاز toshiba tecra8100 وجهاز sager np8560v لأنني احتاج إلى جهاز بمواصفات لاتقل عن مواصفات الأجهزة السابقة وأود أن أعرف إذا كان ممكن للموقع الذي يقدم المعلومات والمقارنات بين أجهزة laptop؟
sun top
بالفعل ان اختيار جهاز الكمبيوتر المحمول Notebook الأفضل أمر محير خاصة مع كثرة المنتجات وتعدد الشركات وعليه سوف نوفيك ببعض المعلومات ومن واقع تجربة شخصية مع تلك الأجهزة. لاحظنا بأن الأجهزة المحمولة من شركة COMPQ غير جيدة بسبب كثرة مشاكلها مع أنظمة التشغيل العربية أو عند تحديثها باصدارات جديدة فانها دائما تكون معقدة وعليه لاننصحك باقتناء جهاز محمول من تلك الشركة.
وبالنسبة لشركة TOSHIBA فهي شركة معروفة عالميا وقد حازت على رضاء الكثير من المستخدمين وتتمتع أجهزتها بقوة التحمل وسهولة تطويرها وتحديثها ولا يعني ذلك بأنها الأفضل حيث تتفوق علهيا شركتي SONY وشركة IBM بهذا المجال إلا ان من عيوبهما ارتفاع أسعار منتجاتها مقارنة مع منتجات الأجهزة الأخرى.
بالنسبة لشركة WINBOOK فهي شركة متخصصة بمجال انتاج الأجهزة المحمولة وقد تم تجربة منتجاتها خاصة الموديل SI واثبت فاعليته واداءه العالي.
إلى جانب سعره المنخفض ولكن يعيب في الشركة المذكورة انها تقتصر مبيعاتها داخل الولايات المتحدة الأمريكية فقط مما يحرم مشتري الجهاز خارج الولايات الحصول على الضمان والصيانة المباشرة.
ونفيد بأن من مميزات شراء الكمبيوتر المحمول Notebook من الخارج هي قلة التكلفة المادية والحصول على مواصفات أعلى وتوجد مواقع كثيرة بشبكة الانترنت يمكن من خلالها الشراء المباشرة بواسطة بطاقات الائتمان Credit Card.
ومن أفضل المواقع المتخصصة بمبيعات منتجات الكمبيوتر ومنها الأجهزة المحمولة الموقع التالي:
www.computers4ure.com
وتوجد مواقع أخرى يمكن زيارتها على العناوين التالية:
www.outpost.com
www.pricewatch.com
موقع www.computers4ure.com

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved