أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 20th March,2001 العدد:10400الطبعةالاولـي الثلاثاء 25 ,ذو الحجة 1421

الاولــى

مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين يهنىء البحرين وقطر
تقدير الجهود المبذولة لخدمة الحجاج ومطالبة الدول الإسلامية بمزيد من الإرشاد والتوجيه
خادم الحرمين: المملكة لن تألو جهداً في سبيل تقديم كل ما من شأنه التيسير على الحجاج وراحتهم وأمنهم
الموافقة على تعديل أجور الخدمات الهاتفية بالتخفيض فقط
* * جدة واس:
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر امس الاثنين في قصر السلام بمحافظة جدة.
وافتتح الملك المفدى الجلسة بعظيم الشكر لله رب العزة والجلال على ما منّ به على حجاج بيت الله الحرام وهذه البلاد التي تشرفت بخدمتهم وخدمة المقدسات الاسلامية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة من نجاح وتوفيق لأداء هذا الركن الإسلامي بأمن واطمئنان وراحة ويسر.
ودعا الله سبحانه أن يتقبل من الجميع حجهم وجميع أعمالهم الصالحة وأن يصلوا الى أهلهم وذويهم سالمين غانمين بعد أن وفقهم سبحانه الى أداء هذا النسك العظيم.
وأوضح معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة أن خادم الحرمين الشريفين وجه شكره وتقديره لكل الجهود التي بذلتها الوزارات والمؤسسات الحكومية والاهلية ذات العلاقة التي ساهمت في التمكين للحجاج من أداء نسكهم على خير وجه مشددا رعاه الله على أن المملكة لن تألو جهدا في سبيل تقديم كل ما من شأنه التيسير على الحجاج وراحتهم وأمنهم وسلامتهم عبر العمل الدؤوب والمتجدد لتطوير مختلف الخدمات وكذلك مطالبة الدول الاسلامية بالمزيد من الارشاد والتوجيه للحجاج بما يجب عليهم فعله والالتزام به أثناء تأدية شعائر الحج.
ومن جهة أخرى قال معالي وزير الاعلام ان خادم الحرمين الشريفين أطلع المجلس على فحوى المباحثات التي أجراها مع أخيه صاحب السمو الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة أمير دولة البحرين التي تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين والمستجدات في المنطقة.

وبّين معالي الدكتور الفارسي من جهة ثانية أن مجلس الوزراء بارك للبلدين الشقيقين البحرين وقطر انتهاء النزاع الحدودى بينهما.
واختتم معاليه بيانه مفيدا أن المجلس نظر في جدول الاعمال واتخذ من القرارات ما يلي:
أولاً: بعد الاطلاع على ما رفعته وزارة الداخلية وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم 2 / 2 وتاريخ 11 / 3 / 1419ه قرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام محلات بيع المركبات الملغى تسجيلها بالصيغة المرفقة بالقرار وقد أعد مشروع مرسوم ملكي بذلك.
ثانياً: بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير التعليم العالي قرر مجلس الوزراء تفويض معاليه أو من ينيبه بالتوقيع على مذكرات تعاون بين وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية والجامعات الفرنسية والبريطانية مع مراعاة ما ورد في المحضر المعد في هيئة الخبراء رقم 435 وتاريخ 19 / 12 / 1421ه ومن ثم رفع النسخ النهائية الموقعة لاستكمال الاجراءات النظامية.
ثالثاً: بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير البرق والبريد والهاتف بالنيابة قرر مجلس الوزراء الموافقة على قيام وزير البرق والبريد والهاتف بعد الاتفاق مع وزير المالية والاقتصاد الوطنى بما يأتي:
1 تعديل أجور الخدمات الهاتفية الداخلية مابين المدن والمحلية داخل المدن بالتخفيض فقط.
2 تحديد المقابل المالي لخدمات الاتصالات الشخصية عبر الاقمار الاصطناعية وتعديله.
رابعاً: وافق المجلس على تعيين ونقل بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة على النحو التالي:
1 تعيين عبدالله بن عبدالعزيز بن حمد التويجري على وظيفة نائب رئيس ديوان المراقبة العامة المساعد للمراجعة المالية بالمرتبة الخامسة عشرة.
2 تعيين مهنا بن عبدالكريم بن محمد المهنا على وظيفة نائب مدير عام المصلحة للشؤون الاحصائية بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة التخطيط.
3 نقل عبدالرحمن بن محمد الزيد من وظيفة مدير عام التدريب بالمرتبة الرابعة عشرة الى وظيفة وكيل الوزارة المساعد للشؤون المالية والادارية المصنفة بذات المرتبة بوزارة البرق والبريد والهاتف.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved