أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 20th March,2001 العدد:10400الطبعةالاولـي الثلاثاء 25 ,ذو الحجة 1421

محليــات

افتتاح الندوة الأولى للنشر العلمي.. أمس
* الرياض عبدالعزيز الثميري:
نيابة عن معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري افتتح وكيل جامعة الملك سعود للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور خالد الحمودي الندوة السعودية الأولى للنشر العلمي التي تقام في رحاب جامعة الملك سعود بالرياض.
وقد بدئ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم ألقى الدكتور إبراهيم بن سعد المهيزع المشرف على النشر العلمي والمطابع ومقرر اللجنة التنظيمية للندوة كلمة رحب فيها بالحضور وضيوف الندوة وأوضح ان أهمية هذه الندوة لكونها اول ندوة متخصصة تتناول بالبحث والنقاش مجال النشر العلمي بالمملكة وتعمل على تطوير مفاهيمه وآلياته بأساليب علمية ناجحة، وتعول الجهات المسؤولة عن النشر العلمي بالجامعات السعودية كثيراً على النتائج والتوصيات التي سوف تخرج بها هذه الندوة في دفع وتطوير حركة النشر العلمي بها.. وقدم شكره لمعالي الدكتور خالد بن محمد العنقري وزير التعليم العالي على دعمه المستمر، ولمعالي الدكتور عبدالله الفيصل مدير جامعة الملك سعود على متابعته الشخصية لهذه الندوة التي تقام لأول مرة بالمملكة.
بعد ذلك ألقى الدكتور شعبان حسين عضو هيئة التدريس بجامعة القاهرة كلمة ضيوف الندوة ثم ألقى الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي كلمة معالي الدكتور خالد بن محمد العنقري وزير التعليم العالي حيث قدم شكره لجامعة الملك سعود على استضافتها لهذه الندوة، كما أشاد بالجهود التي بذلت من قبل إدارة النشر العلمي والمطابع ولجان الندوة المختلفة وجميع إدارات الجامعة المعنية على ما بذلوه من جهود مشكورة حتى تظهر هذه الندوة بالمستوى اللائق.
بعد ذلك أعلنت نهاية حفل الافتتاح وبداية فعاليات الندوة التي يشترك فيها عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية وبمشاركة عدد من الأكاديميين المختصين في مجال النشر العلمي في كل من جمهورية مصر العربية وكندا والولايات المتحدة الأمريكية وهونج كونج.
هذا وقد أعدت اللجنة التنظيمية للندوة كتيباً يحوي ملخصات البحوث المقدمة والبرنامج الزمني للندوة.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved