أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 20th March,2001 العدد:10400الطبعةالاولـي الثلاثاء 25 ,ذو الحجة 1421

منوعـات

قطار يخرج عن مساره يتسبب في مصرع شخص واصابة 90 آخرين
* واشنطن - واس:
قالت السلطات الامريكية ان تسع عربات على الاقل في قطار للركاب خرجت عن القضبان في منطقة زراعية بولاية ايوا في ساعة متأخرة الليلة قبل الماضية مما اسفر عن مقتل شخص واحد واصابة نحو 90 اخرين.
وقالت شركة امتراك المالكة للقطار ان القطار الذي بدأ رحلته من شيكاجو قاصدا وجهة بالقرب من اوكلاند في كاليفورنيا خرج عن القضبان قرب كورنينج في ايوا ولم يعرف على الفور السبب الذي ادى الى وقوع الحادث.
ومما اعاق اعمال الانقاذ ان المنطقة التى خرج فيها القطار عن القضبان تحيط بها الحقول وتبعد نحو 3ر2 كيلومتر عن اقرب طريق وتم نقل الركاب في شاحنات صغيرة الى حافلات مدارس وسيارات اسعاف.
وقال رئيس شرطة كورنينج ان المنطقة "ريف حقيقي".. واضاف انه مأزق وقال مسؤولون ان درجة الحرارة منخفضة وتتراوح بين درجتين وست درجات تحت الصفر وان جهود الانقاذ استغرقت ثلاث ساعات.
ولقي شخص حتفه في مكان الحادث ونقل آخرون الى مستشفيات في اوكلاهوما بولاية نبراسكا وفي دي موين بولاية ايوا وتلقى 32 شخصا علاجا من كسور وكدمات في مستشفى محلي في كورنينج.
واشارت الشركة الى ان القطار كان يحمل 195 راكبا و13 شخصا من افراد الطاقم وتلقى نحو 90 شخصا علاجا في مستشفيات محلية ونقلت طائرة هليكوبتر شخصا واحدا حالته حرجة من موقع الحادث.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved