أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 20th March,2001 العدد:10400الطبعةالاولـي الثلاثاء 25 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

في تصفيات كأس العالم..
قطر تسعى على أرضها إلى حسم التأهل للدور الثاني
* يسعى منتخب قطر لكرة القدم الى متابعة مشواره الناجح في الدور الاول من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان وحسم بطاقة المجموعة الثالثة شبه المضمونة في مباريات الاياب التي تستضيفها الدوحة على ملعب نادي السد بدءا من اليوم الثلاثاء حتى 25 اذار مارس الحالي. وتلتقي اليوم في الجولة الاولى من الاياب، فلسطين مع هونغ كونغ، وقطر مع ماليزيا. وكانت قطر تصدرت ترتيب المجموعة بعد مرحلة الذهاب التي اقيمت في هونغ كونغ من 4 الى 11 الحالي، بعد ان جمعت العلامة كاملة )9 نقاط( من فوزها على ماليزيا 5-1، وفلسطين 2-1 وهونغ كونغ 2-صفر. وحلت فلسطين ثانية 4 نقاط من تعادلها مع هونغ كونغ وفوزها التاريخي على ماليزيا 2-1، وجاءت ماليزيا ثالثة 3 وهونغ كونغ رابعة واخيرة 1.
وسينضم اول المجموعة الثالثة الى منتخبات السعودية والبحرين وايران التي سبق ان تأهلت الى الدور الثاني الحاسم من التصفيات بتصدرها المجموعات العاشرة والرابعة والثانية على التوالي.
وتتأهل عشرة منتخبات الى الدور الثاني حيث ستوزع على مجموعتين تضم كل واحدة خمسة منتخبات تتبارى فيما بينها ذهابا وايابا على ان يتأهل الاول مباشرة الى نهائيات المونديال، فيما يلعب صاحبا المركز الثاني مباراة فاصلة على ارض محايدة والفائز فيها يلتقي المنتخب الذي يحتل المركز الاخير في التصفيات الاوروبية لحجز بطاقته.
ويعتبر المنتخب القطري الاوفر حظا لانتزاع بطاقة المجموعة والتأهل الى الدور الثاني رغم العروض الجيدة التي قدمها نظيره الفلسطيني في مرحلة الذهاب وكان على وشك ان يخرج متعادلا معه، وستكون الافضلية له طبعا في الاياب لانه يلعب على ارضه وبين جمهوره.
ورغم تفوق )العنابي( على المنتخبات الاخرى في مجموعته فانه تعرض لمواقف محرجة في مرحلة الذهاب خصوصا في مباراتي فلسطين وهونغ كونغ، حيث عانى لتخطيهما ونجح في ذلك بفضل عامل الخبرة الذي يتمتع به لاعبوه.
ولا شك في ان مدرب قطر البوسني جمال حاجي قد دون ملاحظاته واعطى اللاعبين التوجيهات المناسبة لعدم الاستهانة باي منتخب واللعب بالاداء ذاته الذي فازوا به على ماليزيا 5-1 في المباراة الاولى.
وتعرض المنتخب القطري الى ازمة في مركز حراسة المرمى، اذ تعرض الحارس الاول عامر الكعبي الى كسر في يده اليسرى منذ يومين ستبعده عن مباريات الاياب، وكان ايضا الحارس الثاني احمد خليل تعرض للاصابة في المعسكر الذي سبق مرحلة الذهاب، فبات حاجي يعتمد على الحارس حسين الرميحي، كما استدعى ايضا الشاب سلمان الانصاري.
وابعد حاجي عددا من اللاعبين منهم احمد خليل وخالد صالح القحطاني ومرغني الزين وسلمان مصبح وعبدالله حسن، احتفظ بكل من شارك فعليا في مباريات الذهاب.
ويعول المنتخب القطري بدرجة كبيرة على مهاجميه محمد سالم العنزي الذي سجل اربعة اهداف في التصفيات حتى الآن، ومبارك مصطفى. وقال حاجي لم تنته المهمة بعد وعلينا ان نبدأ بقوة في الاياب لزيادة الغلة من النقاط لان المنتخبات الاخرى تسعى الى ايقاف مسيرتنا.
واشار مدير العنابي احمد السليطي إلى ان منتخب قطر يدخل مرحلة الاياب بجدية لحصد النقاط كاملة وسيكون حذرا ايضا من المنتخبات الاخرى ولذلك سنخوض المباريات على ارضنا وكأن التصفيات تبدأ من جديد، مشيرا الى ان غياب الحارس عامر الكعبي لن يشكل عائقا امامنا لان الرميحي قادر على الذود عن المرمى.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved