أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 20th March,2001 العدد:10400الطبعةالاولـي الثلاثاء 25 ,ذو الحجة 1421

الريـاضيـة

كرة قدم بلا حدود
نتائج الدوري الهولندي
حققت فرق الصدارة الثلاثة ايندهوفن وفيينورد روتردام واياكس امستردام انتصارات ساحقة على ارضها في ختام المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الهولندي لكرة القدم الاحد.
وفاز ايندهوفن المتصدر وحامل اللقب على اوتريخت بخمسة اهداف سجلها الروسي نيكيفوروف )20( وروميدال 26( و)37 وفان بوميل )61( وكيزمان )90( مقابل هدف لكويت .)61( وحقق فيينورد الثاني نتيجة مماثلة على حساب تونتي انشكيده.
سجل للفائز كالو )4( وبوزفلت 15( من ركلة جزاء) وكونولي )64( وتوماسون )65( وسمولاريك )73(، وللخاسر بوث )3(واكتسح اياكس الثالث ضيفه سبارتا روتردام بتسعة اهداف نظيفة حملت تواقيع فامبرتو )8( وفان در مايده )9( وفان در غون )24 و59( ودي كلير )28( والجورجي ارفيلادزه )39 و48 من ركلة جزاء و65 و86(.وفاز فالفيك على ضيفه فيللم تيلبورغ بثلاثة اهداف لناسيمنتو )37( وفان دينتيرين )82( وغوديونسون )89( مقابل هدفين لكالوفه )12( وسيزاي )55( ، ونيميغن على ضيفه غرونينغن بهدف لفيزغرهوف .)7(
*****
الريان يفوز بكأس الاتحاد القطري
احرز الريان كأس الاتحاد القطري لكرة القدم وسجل عادل الملا الهدف في الدقيقة 88 اثر تمريرة عرضية من الليبيري فرانك سيتورا.
وكان الاتحاد بلغ المباراة النهائية بعد ان تصدر المجموعة الاولى فيما توج السد بطلا للمجموعة الثانية.
ولم تعد مسابقة كأس الاتحاد احدى البطولات الرسمية لاتحاد اللعبة في قطر وهي لم تقم العام الماضي، لكنه ارتأى احياءها لتنشيط الفرق مستفيدا من توقف الدوري المحلي منذ مطلع الشهر الماضي افساحا في المجال امام المنتخب لخوض منافسات المجموعة الثالثة في الدور الاول من تصفيات اسيا المؤهلة لنهائيات مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
وتستضيف قطر بدءا من الثلاثاء المقبل اياب الدور الاول، وكانت تصدرت الذهاب الذي اقيم في هونغ كونغ برصيد 9 نقاط مقابل 4 لفلسطين و3 لماليزيا ونقطة واحدة لهونغ كونغ.
*****
اوين يقول إنه عاد إلى سابق تألقه
برهن مايكل اوين مهاجم فريق ليفربول الذي يلعب بالدوري الممتاز الانجليزي لكرة القدم على انه قد عاد الى سابق عهده من التألق بالعرض الشيق الذي اظهره خلال لقاء فريقه امام دربي كاونتي والذي اسفر عن تعادل الفريقين 1/1.
وسجل اوين هدف التعادل لليفربول في الشوط الثاني من المباراة الا ان الحظ لم يحالفه كي يسجل هدف الفوز لفريقه.
وقال اللاعب البالغ من العمر 21 عاما الذي ابتلي بالاصابة في النصف الاول من الموسم الكروي الحالي «خلال اللقاءين السابقين كنت متألقا كسابق عهدي».
وبالهدف الذي سجله يرتفع رصيد اوين الى 15 هدفا هذا الموسم وقد يخوض لقاء منتخب انجلترا امام فنلندا يوم السبت القادم في تصفيات المجموعة الاوروبية التاسعة المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم.
وقال اللاعب: اشعر بانني قد استعدت مهاراتي السابقة.. اريد ان ينظر الناس الي باعتباري مهاجم منتخب انجلترا».
*****
قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة كأس فرنسا
سحبت الاحد قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم التي ستقام منافساتها في 31 مارس الحالي او الاول من ابريل المقبل.
وسيلتقي نانت، الذي يخوض بنجاح معركة على ثلاث جبهات حيث يتصدر مع ليل ترتيب الدوري وبلغ نصف نهائي كأس رابطة الاندية المحترفة، اوكسير، فيما يلعب اميان مع ريم )كلاهما من الدرجة الثالثة(، وغرينوبل من الثانية مع تروا،وستراسبورغ مع ليون.
*****
الهند وباكستان في نهائي الهوكي
فاز منتخب الهند على منتخب مصر8/ صفر الاحد في الدور قبل النهائي للبطولةالدولية للهوكي المقامة في بنجلادش.
وفي المباراة الاخرى في قبل النهائي تغلب منتخب باكستان على اليابان 5/3 وسجل اللاعب سهيل عباس ثلاثة اهداف لباكستان في الدقائق 8و18و39. بذلك يلتقي منتخبا الهند وباكستان في المباراة النهائية التي تقام في20 مارس اذار الجاري.
*****
عقاب بلماضي لتعديه على الجمهور
قال مسؤولون بنادي مرسيليا الذي يلعب بالقسم الاول للدوري الفرنسي لكرة القدم انه سيوقع عقوبات على جميل بلماضي لاعب خط وسط النادي عقابا له على قيامه بالقاء حذاء باتجاه الجمهورعقب تعادل الفريق صفر/صفر مع ستراسبورج السبت.وانتابت اللاعب حالة من الغضب بعد ان استهجنه المشجعون عند انطلاق صفارةوقال جان كريستوف كانو منسق الشؤون الرياضية بالنادي//انه تصرف غير مقبول. ولم يحدد العقوبة التي قد تنزل باللاعب.واضطر مسؤولو امن الى التدخل لمنع بلماضي من تسلق الاسوار لمواجهة الجمهور.ويجاهد مرسيليا في منطقة الوسط بالدوري فيما يتربع ليل على قمة البطولةبرصيد 53 نقطة في الاسبوع التاسع والعشرين يليه في المركز الثاني نانت برصيد53 ايضا ثم اولمبيك ليون ثالثا برصيد 49 نقطة وسيدان رابعا وله 47 نقطة وبوردوفي المركز الخامس ورصيده 46 نقطة.
******
في إسبانيا:
مايوركا يسقط ريال مدريد وبرشلونة يكتفي بالتعادل
اسقط مايوركا الخامس ضيفه ريال مدريد المتصدر 1 صفر واكتفى برشلونة الرابع بالتعادل مع مضيفه نومانسيا احد فرق الذيل 1 1 في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
ولم يستغل ريال مدريد الخدمة التي قدمها له لاس بالماس بعد الحاقه الهزيمة بديبورتيفو كورونا الثاني وحامل اللقب 1 صفر في افتتاح المرحلة، وسقط بدوره بهدف سجله لوكي في الدقيقة 40. دون ان يتمكن في مدى 50 دقيقة من تعديل النتيجة ليتجمد رصيده عند 56 نقطة مقابل 51 لديبورتيفو و49 لفالنسيا.واكتفى برشلونة بنقطة واحدة بعد ان تقدم على نومانسيا بهدف لمهاجمه الهولندي باتريك كلويفرت «31» ثم لم يستطع المحافظة على هذا التقدم والنقاط الثلاث التي كانت ستضعه في منافسة شديدة على المركز الثاني في مرحلة اولى ثم على الصدارة، سامحا لاصحاب الارض بادراك التعادل عبر روبن نافرو «63».
وتابع فياريال السادس نتائجه الجيدة وفاز على ضيفه راسينغ سانتاندر باربعة اهداف لكانيا «10» وخورخي لوبيز «39» والارجنتيني مارتن باليرمو «53» والروماني كرايوفيانو «75» مقابل هدفين لما لاغانيس «76» وماتزني «89».وخطف اسبانيول النقاط الثلاث من ضيفه بلد الوليد قبل 10 دقائق من نهاية المباراة بواسطة تامودو، فيما سقط رايو فاليكانو امام اوفييدو بهدفين لدانجو «6» واولي «65».وتعادل ريال سوسييداد مع الافيس بهدف لدي باولا «42» مقابل هدف للروماني كونترا «58»، واوساسونا مع ملقة بثلاثة اهداف لاليكس فرنانديز «39» وغانسيدو «69» وايفان روزادو «75» مقابل ثلاثة لروفيتي «23» والبنمي ديلي فالديش «35» وزاراتي «90» وسرقسطة مع اتلتيك بلباو بهدفين لخاميللي «18» وايسنايدر «28» مقابل هدفين لتيكو «19» واسماعيل اورزايز «73».
ترتيب فرق الصدارة:
1 ريال مدريد «56 نقطة من 27 مباراة».
2 ديبورتيفو كورونا «51 من 27».
3 فالنسيا «49 من 26».
4 برشلونة «47 من 27».
5 مايوركا «45 من 27».





أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved