أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 21st March,2001 العدد:10401الطبعةالاولـي الاربعاء 26 ,ذو الحجة 1421

القرية الالكترونية

من أصل 30 شركة إنترنت محلية
22 مقدم خدمة يطبقون المعايير الأمنية الجديدة للحماية من الفيروسات
* الجزيرة خاص:
بلغ عدد الشركات التي قامت بتنفيذ الاجراءات والمعايير الفنية الأمنية لحماية الشبكة المحلية من أخطر الفيروسات والملفات التجسسية 22 شركة من بين 30 شركة مصرح لها بتقديم خدمة الانترنت محليا.
واشارت وحدة الانترنت بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في تقرير لها نشرته على موقعها www.isu.net.sa ان فريقا فنيا تابعا لها قام بجولات ميدانية للتحقق من تطبيق الشركات المقدمة لخدمة الانترنت المحلية للمعايير الفنية اللازمة للحد من خطورة الفيروسات التي تتناقل عبر شبكة الانترنت بكل سهولة ويمكن ان تؤدي اى مخاطر جسيمة ووجد الفريق الفني ان 22 شركة من اصل 30 شركة قامت بتنفيذ تلك المعايير الفنية.
وكانت المدينة قد اعلنت مؤخرا انها قامت بالتنسيق مع عدد من الشركات العالمية المنتجة لبرمجيات الكشف عن الفيروسات الحاسوبية لتقديم برامجها للجهات الحكومية والتجارية بأسعار مخفضة. وشملت تلك الاتصالات شركات كمبيوتر أسوشيتس ممثلة في شركة الكمبيوتر العربية المتحدة وشركة نتورك أسوشيتس ممثلة في شركة المعمر لنظم المعلومات وشركة ترند مايكرو ممثلة في مؤسسة خدمات التكنولوجيا والمعلومات.
وأكدت الوحدة ان تلك المعايير التي قامت بالتأكد من تطبيقها لا تعني ان جميع الشبكات ومقدمي الخدمة المحليين ليسوا في مأمن 100% من أخطار الفيروسات والأخطار الأمنية المحتملة.
والجدول التالي يشير الى اسماء الشركات التي قامت بتطبيق الأنظمة والمعايير الفنية الجديدة حسبما ذكره موقع وحدة الانترنت بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved