أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 21st March,2001 العدد:10401الطبعةالاولـي الاربعاء 26 ,ذو الحجة 1421

محليــات

امتلأت الأودية .. وسالت الشعاب
هطول امطار غزيرة على مناطق ومحافظات المملكة
* تبوك عبد الرحمن العطوي:
* شقراء الجزيرة:
* الزلفى داود الجميل:
*الرس: منصور الصائغ
*مرات: إبراهيم الدهيش:
شهدت مناطق ومحافظات المملكة أمس الأول هطول امطار غزيرة سالت على اثرها الأودية والشعاب وارتوت الأرض وقد اتخذت الجهات ذات العلاقة كافة الاستعدادات لمواجهة اخطار الأمطار.
ففي منطقة تبوك هطلت مساء أمس الأول امطار غزيرة سالت على اثرها الأودية والشعاب حيث شملت الامطار محافظة تيماء والمراكز التابعة لها ومحافظة ضباء والمراكز التابعة لها ومحافظة الوجه ومراكزها بداء والوراكه والركى شملت هذه الأمطار مركز رحيب وأوديته وقد تواصل هطول الامطار وتسمى هذه الامطار بامطار الديم وقد ارتوت على اثرها الأرض.
وفي محافظة الرس شهدت خلال اليومين الماضيين امطارا غزيرة سالت على اثرها الأودية والشعاب حيث شهدت المناطق الواقعة جنوب الرس مثل مدينة ضريه ومتانه والصمعوريه امطارا غزيرة لم تشهدها منذ عشرين عاما مصحوبة بحبات من ا لبرد وذلك مساء يوم الاثنين الماضي حيث تضررت كثير من السيارات من اثر حبات البرد والمزارع وقد شملت الامطار مناطق كبيرة مثل جبال سواج والامره والشبيان وابو الركب وقد قامت فرق من الهلال الأحمر السعودي بالرس بعملية الانقاذ في منطقة ضريه وتم انقاذ عدد من العوائل حيث لا زالت الامطار تتواصل والشعاب والأودية مليئة بالامطار.
وفي شقراء هطلت امس الاثنين امطار غزيرة شملت اشيقر القب المشاش الحريق الصوح باديه الداهنه حاضره الداهنه الجريفه الفرعه غسله بالقرائن الوقف بالقرائن .
وقد بلغت الأمطار 19 مم كما هطلت امطار كذلك على مدينة مرات والمراكز التابعة لها .
وقد بلغت الامطار 16 ملم وقد سالت على اثرها الأودية والشعاب .
اما منسوب السدود فقد بلغت سد الريمه بمحافظة شقراد 6م سد الحريق بالوشم 6م سد العنبري بالقرائن 3م. أما سد مانح بمرات بلغ 4م سد مرات 4م جعلها الله امطار خير وبركه.
كما هطلت ليلة البارحة وعلى مدى 3 ساعات امطار غزيرة على مدينة مرات والمراكز التابعة شملت مدينة ثرمداء واثيثية وام سليم وطريق المغر والشمس والشميسة والنخيل سالت على اثرها بعض الأودية والشعاب وارتوت الأرض حيث بلغت كمية الأمطار الساقطة 3 و4مل ولم تسجل حوادث تذكر جراء ذلك.
وفي الزلفي هطلت امس الأول امطار غزيرة استمرت اكثر من 4 ساعات متوالية وعمت الأمطار محافظة الزلفى والقرى التابعة لها وكذلك مراكز ا لمحافظة حيث شملت الامطار مركز سمنان ومركز علقة ومركز التويرات 40 كلم شمالا ومركز المستوي حوالي 28 كلم غربا. وامتلأت بعض احياء المحافظة بمياه الأمطار وارتوت الأرض.
كما هطلت الأمطار في الوقت نفسه محافظة الغاط وما يتبعها من مراكز وهجر وكذلك مركز الارطاوية وهجرها ومركز مشاش عوض والهجر المجاورة لها.
كما هطلت الليلة الماضية وصباح امس امطار على محافظة الافلاج ارتوت على اثرها الأرض وسالت بعض الأودية الصغيرة.
كما هطلت الليلة الماضية امطار غزيرة على محافظة ضرماء شملت مراكز قصور آل مقبل وجو والغزيز والسيباني والجافورة والعليا ارتوت على اثرها الارض وسالت ا لشعاب.
وهطلت امطار غزيرة على محافظة حريملاء والمراكز التابعة لها سال على اثرها وادي الشعيب وبلغ منسوب المياه في سد حريملاء مترين وسال وادي الشعبة والشريج والقرينة وملهم ودقلة وصلبوخ والبرة والعويند وغيانة.
وهطلت الليلة الماضية امطار على محافظة الحريق والمراكز والقرى التابعة لها سالت على اثرها الأودية والشعاب.
كما هطلت الليلة الماضية امطار غزيرة ومتوسطة على مركز الجنوبية بسدير سالت على اثرها الأودية والشعاب.
وهطلت مساء امس امطار غزيرة على مركز جلاجل شملت مدينة جلاجل سالت على اثرها الأودية والشعاب وارتفاع منسوب المياه بسد جلاجل الى 60ر6 امتار.
كما هطلت الليلة الماضية امطار على مركز أم نخلة التابع لمحافظة القويعية سالت على اثرها الأودية والشعاب وامتلا سد أم نخلة.
وهطلت يوم امس الأول امطار على مركز سدوس وضواحيه سالت على اثرها وادي الركزه وشعاب سويس والخمرة والحيسية وارتوت النخيل.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved