أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 21st March,2001 العدد:10401الطبعةالاولـي الاربعاء 26 ,ذو الحجة 1421

محليــات

د. المانع افتتح دورة العلاج السلوكي للمدمنين
* الرياض رياض العسافي:
افتتح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور حمد بن عبدالله المانع دورة العلاج المعرفي السلوكي التي ينظمها مستشفي الأمل بالرياض حتى يوم 8 محرم المقبل وقد بدأ حفل الافتتاح بآيات كريمة من القرآن الكريم عقب ذلك ألقى رئيس قسم الصحة النفسية بمستشفى الأمل بالرياض رئيس اللجنة المنظمة للدورة الدكتور سعيد الزهراني كلمة رحب فيها بالحضور وأوضح أن هذه الدورة الخطوة الأولى في مجال تطوير العلاج المعرفي السلوكي وأنها تهدف في المقام الأول إلى استحثاث دوافع المعرفة لدى المشاركين المتعلقة بالعلاج المعرفي السلوكي وأشار إلى أن محاضرات الدورة ستركز على الأساليب والتقنيات العلاجية المعرفية السلوكية واستخداماتها في علاج الاضطرابات النفسية وخصوصاً القلق والاكتئاب والاعتماد على المؤثرات العقلية.
بعدها ألقى المشرف العام على برنامج مستشفى الأمل بالرياض الدكتور خليل بن ابراهيم القويفلي كلمة تطرق فيها إلى الدور الدؤوب والمتواصل الذي يضطلع به مستشفى الأمل في علاج مرض الادمان.
بعد ذلك ألقى مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض كلمة شكر فيها القائمين على المستشفى لما بذلوه من جهود.
وأشار د. المانع إلى أن مثل هذه التجمعات العلمية التخصصية تساهم في ايجاد سبل من شأنها علاج الأفراد الذين يعانون من الأمراض والاضطرابات النفسية والسلوكية مؤكداً على ضرورة مضاعفة الجهود للتصدي بكل قوة لما يحاك ضد هذا البلد وأبنائه من المستهدفين الذين يسعون إلى تدمير شباب الأمة الإسلامية.
عقب ذلك تشرف المحاضرون في الدورة بتسلم شهاداتهم من مدير عام الشؤون الصحية وهم: د. محمد جعفر ثابت، د. عبدالله بن صالح الرويتع. د. فلاح العنزي أعضاء هيئة التدريس بقسم علم النفس بجامعة الملك سعود. بالإضافة إلى د. سعيد هادي من قسم الطب النفسي بجامعة الملك فيصل، ود. سعيد الزهراني رئيس قسم الصحة النفسية بمستشفى الأمل بالرياض ود. أسعد صبر المدير الطبي بمستشفى الأمل.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved