أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 21st March,2001 العدد:10401الطبعةالاولـي الاربعاء 26 ,ذو الحجة 1421

محليــات

مجلس الشورى يقر اتفاقية الدفاع المشترك لدول التعاون
* الرياض واس:
أقر مجلس الشورى اتفاقية الدفاع المشترك لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي انبثقت عن قمة الدول الخليجية الموقعة في المنامة في السادس من شهر شوال الماضي كما أنهى المجلس دراسة نظام التسجيل العيني للعقار الذي ناقشه المجلس في عدة جلسات سابقة.
جاء ذلك في ختام مداولات جلسة مجلس الشورى الثانية والستين التي عقدها أمس برئاسة معالي نائب رئيس المجلس الدكتور عبدالله بن عمر نصيف.
وابان معالي الأمين العام للمجلس الدكتور حمود بن عبدالعزيز البدر في تصريح لوكالة الأنباء السعودية إثر انتهاء الجلسة ان المجلس استهل أعماله بالنظر في الموضوعات المدرجة على جدول أعماله التي منها طلب المصادقة على اتفاقية الدفاع المشترك لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي انبثقت عن قمة الدول الخليجية المنعقدة في المنامة في شهر شوال الماضي حيث استمع المجلس بهذا الشأن إلى تقرير من رئيس لجنة الشؤون الخارجية الدكتور عبدالعزيز الفايز الذي اطلع المجلس على نصوص مواد الاتفاقية جرى مناقشتها بعد ذلك في المجلس وطرحت للتصويت حيث أقرها المجلس.
وأضاف معاليه ان المجلس انتقل بعد ذلك لاستكمال ما تبقى من مواد مؤجلة في نظام التسجيل العيني للعقار الذي بدأ المجلس في مناقشة مواده في جلسات سابقة وأبان الدكتور البدر أن المجلس أجاز في جلسة أمس عنوان النظام وأجاز كذلك المادة الثالثة والعشرين من النظام كما أجاز المادة الخامسة والثلاثين التي سبق ان شكل لها المجلس في جلسة سابقة لجنة من المتخصصين في الشريعة لمراجعتها وبذلك يكون المجلس قد استكمل دراسة هذا النظام تمهيدا لرفعه لمقام رئيس مجلس الوزراء خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله حسب نظام المجلس.
وكشف الدكتور البدر ان النظام يتكون من 78 مادة تعالج قضايا العقار من حيث حصرها وتقييدها وتحديد أبعادها ومن ثم تسجيلها وما قد يطرأ عليها من تعديلات فيما بعد أى ان النظام يهتم بعين العقار بالدرجة الاولى.
وأكمل معاليه تصريحه مفيداً ان المجلس شرع بعد ذلك في دراسة مشروع نظام المحاماة الذي تقدمت به إلى المجلس لجنة الشؤون الاسلامية حيث قام الدكتور احمد المباركي رئيس اللجنة والدكتور حمد الفريان نائب رئيس اللجنة بالتناوب بقراءة تقرير اللجنة حول الموضوع ونصوص موادها وسوف يستكمل المجلس دراسة هذا النظام الذي يتكون من خمس واربعين مادة في جلسات قادمة بإذن الله تعالى.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved