أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 21st March,2001 العدد:10401الطبعةالاولـي الاربعاء 26 ,ذو الحجة 1421

مدارات شعبية

الغلابي في رسالة غاضبة!
على رسلكم فلست موضعاً للشكوك!
المكرم المشرف على مدارات شعبية
المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لم تكن لدي الرغبة يوما في تخليد اسمي في ساحة الشعر الشعبي وذلك ليس عزوفا وانما لقناعتي بأنه ليس لدي ما اقدمه في هذا المجال وعندما اقول ذلك فانني اعني ما اقوله تحديدا وليس من قبيل المجاز أو التواضع. فأنا لست شاعراً ولا نقاداً ولكني متابع بسيط وعن بعد للشعر واهله.
هذا هو الواقع ولكن ما العمل وقد اوردتم خلال الايام الماضية اكثر من مرة ما يشير الى )وهمية اسمي( وانه ستار لشخص آخر وكان هذا موضوع الساعة في صحفكم الموقرة لذلك آمل ان تسمح لي بايراد بعض النقاط على الشكل التالي:
اولا: في رده على الموضوع السابق قال محرر هذه الصفحة ).. منذ خمسة وعشرين عاما ما لم اسمع بمنور الغلابي بالصحافة او مجالس الشعر الشعبي.. ووددت لو انه كتب باسمه الصحيح..( وانا اقول ما هذا يا ابا احمد فلم نعهدك بهذا التسرع وانت من استطيع ان اقول عنه انه مرجع الصحفيين الشعبيين واستاذهم... عد الى المقال فان وجدت به الاشارة الى انني شاعر يرتاد الصفحات او المجالس او حتى يكتب لنفسه فلك كل الحق والا فلي عتب المعجب والمحب.
ثانيا: الكشاف الشعبي هو الآخر ركب الموجة نفسها وباصرار غريب.. ومن المفارقات العجيبة ان اكتب باسمي الصريح ثم يأتي من يكتب باسم مستعار ويحدثني عن فضل الكتابة بالاسم الصريح؟؟
ثالثا: الاخ سليمان السلامة اعتبر التشكيك بصحة الاسم طوقا للنجاه فأخذ بتهكم علي شجاعتي معيدا الى الاذهان تنويه المحرر ويضيف السلامة )كان ينتابني احيانا فتور لشعوري ان الحصاد غير مقروء وانه جهد مهدر ومساحة مستحقة.. وبالطبع هو يريد ان يقول مساحة غير مستحقة لتستقيم جملته ولكن التعبير المناسب لم يسعفه والمهم فيما قال ان هناك هاجسا نبيلا يراوده بأنه يكتب اللاشيء في صفحة محترمة وهذا بحد ذاته مؤشر ايجابي فقد ينتصر جانب الخير في شخصه ليوقف هذه المساحة المستحقة حسب تعبيره.
رابعا: الموضوع السابق طرح عدة نقاط ولكن النقاش اتجه بشكل سطحي الى اسم الكاتب وحقيقته والغريب ان يحدث ذلك بصفحة رائدة كالمدارات وبايحاء من )الخير( الحميدي الحربي، وبكل صدق اقول انني لا اعرف الدافع الذي جعلكم تذهبون الى ان اسمي غير حقيقي وهل السلامة مع احترامي لشخصه من الاهمية بحيث لا يستطيع احد الكتابة عنه الا من خلف متاريس التخفي؟
خامسا: اعتقد انكم ومن غير قصد تسببتم في حرج بالغ للشعراء الواردة اسماؤهم في الموضوع السابق حيث لمحتم الى ان الكاتب قد يكون احدهم او انه )فازعا( له ودعوني اتساءل .. ما المانع من وجهة نظركم ان يكتب احدهم باسمه الحقيقي ويناقش حول قصيدته اليس ذلك وسيلة الى مزيد من الاضواء والانتشار؟
سادسا: القارىء العسكر ولن اقول انه اسم وهمي لاحدهم حيث انه غير معروف .. اعتقد انه افضل من عقب على هذا الموضوع لانه عمد الى مناقشة الفكرة وليس الاسم حتى وان اتضح انه لم يستوعب اى شيء مما كتب ولكنه اجتهد على اية حال وامامه مستقبل مشرق ان شاء الله.
أخيراً: اشك كثيراً بأن هذا الموضوع سيرى النور ولكن لو حدث هذا فانني اقسم بالله امام الجميع غير مجبر ان هذا هو اسمي فان اقتنعتم كان بها والا فانني ارفع راية التحدي واقول اطلبوا ما شئتم للتأكد من هويتي وانا رهن الاشارة..
منور شامان الغلابي العنزي
** المحرر:
ما هذا الانفعال يا اخ منور.. الامر لا يستحق كل هذا الغضب ولو كنت قريبا من صحافة الشعر الشعبي جداً لعذرتنا على تشكيكنا بالاسم عندما جاء ثنائيا هكذا )منور الغلابي( اما الآن فها نحن ننشر ردك خلافا لما توقعته بل وندعوك الى المزيد من المشاركات.. فنحن لا نقف مع رأي ضد آخر بل نشجع الجميع على الحوار الهادف والبناء..

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved