أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 21st March,2001 العدد:10401الطبعةالاولـي الاربعاء 26 ,ذو الحجة 1421

العالم اليوم

فيما اكتفى بوش بمطالبة عرفات بوقف )العنف(
شارون يتعهد أمام اللوبي الصهيوني بأمريكا بإبقاء القدس عاصمة موحدة لإسرائيل
* واشنطن، د ب أ:
حذر رئيس الوزراء الاسرائيلي أرييل شارون أمس أمام حشد من أصحاب النفوذ في واشنطن مما أسماه تزايد أعمال الإرهاب في الشرق الاوسط وتعهد بأن القدس ستبقى موحدة تحت سيادة إسرائيل إلى الابد.
ولقيت تصريحات شارون ترحيبا وهتافا من جانب المؤتمر السنوي للجنة الشئون العامة الامريكية الاسرائيلية )إيباك(، أكبر لوبي يهودي في الولايات المتحدة.
وكان شارون الذي انتهى مؤخرا من تشكيل حكومته، قد التقى أمس الاول بوزير الخارجية الامريكي كولين باول والتقى بالرئيس الامريكي جورج دبليو بوش امس الثلاثاء.وقال البيت الابيض أمس: ان بوش حث شارون على رفع القيود الاقتصادية المفروضة على الاراضي الفلسطينية.
واستجابة لتلك الضغوط قال شارون أمام اللجنة سنواصل جهودنا لمحاربة )الارهاب( من ناحية ومساعدة الشعب من ناحية أخرى .وادعى قائلا لقد بدأنا اتخاذ خطوات فورية لتخفيف القيود وتحسين الوضع الاقتصادي للسكان الفلسطينيين.
وأثار شارون حماسة الحضور من اليهود الامريكيين المتحمسين له عندما وجه تحيةمن القدس.. العاصمةالابدية للشعب اليهودي منذ ثلاثة آلاف سنة ولدولة إسرائيل للسنوات الاثنين والخمسين الماضية وإلى الابد(.
وقد فجرت زيارة شارون بحراسة مشددة إلى الحرم القدسي، الموقع المقدس للمسلمين في شهر أيلول سبتمبر الماضي، أسوأ أعمال عنف تشهدها المنطقة منذ عقود، وقد قوضت أعمال العنف تلك جهود رئيس الوزراء السابق إيهود باراك لتحقيق سلام وقدرته على الحكم، مما أدى إلى انتخاب شارون. الا أن شارون المعروف بأنه عسكري متشدد، قد كرس الجزء الاكبر والاكثر إثارة في خطابه لمهاجمة العراق وإيران وأفغانستان التي زعم أنها تقوم بإثارة الارهاب في المنطقة لتقويض موقف إسرائيل.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved