أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 21st March,2001 العدد:10401الطبعةالاولـي الاربعاء 26 ,ذو الحجة 1421

العالم اليوم

رداً على اعتقال زعيم لها قاد تظاهرة احتجاج
جماعات من الثوار فى إقليم كشمير تهدد بمهاجمة وزراء هنود فى نيودلهي
* مظفر اباد باكستان رويترز:
هددت جماعات ثوار يقاتلون الحكم الهندي في كشمير المتنازع عليها بشن هجمات في نيودلهي وقالت احداها انها سوف تستهدف وزراء الحكومة الهندية.
وقال جماعتا حزب المجاهدين ولاشكار تايبار اول امس انهما ستصعدان انشطتهما ردا على اعتداء على زعيم كشميري بارز من زعماء الثوار بعد ان قاد مظاهرة احتجاج على حرق هندوس متشددين نسخة من القرآن الكريم.
وقال سيد صلاح الدين زعيم حزب المجاهدين في اجتماع احتجاج حاشد في مظفر اباد عاصمة كشمير التي تسيطر عليها باكستان ان جماعته ستضرب المراكز المهمة في العاصمة الهندية.
وقال: سننتقم من اعتداء الجيش الهندي علي سيد علي شاه جيلاني. وقال صلاح الدين لمئات من المشاركين في مسيرة الاحتجاج: مجلس رئيس الوزراء الهندي والمراكز المهمة في نيودلهي ستكون اهدافا لمجاهدينا. وكان جيلاني الرئيس السابق لتحالف مؤتمر كل احزاب الحرية اعتقل يوم الجمعة مع ستة من انصاره في سريناجار العاصمة الصيفية لكشمير التي تسيطرعليها الهند بعد ان قاد احتجاجا على حرق نسخة من القرآن على ايدي هندوس متشددين هذا الشهر.وأفرج عن جيلاني في اليوم التالي لكنه أدخل المستشفى بعد مشادات مع الشرطة. وفي وقت سابق قال متحدث باسم جماعة لاشكار تايبار الاسلامية ومقرها باكستان التي تستخدم غالبا المجموعات الانتحارية انها ستصعد الهجمات في كشمير التي تديرها الهند وقد تستهدف العاصمة الهندية نيودلهي.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved