أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd March,2001 العدد:10402الطبعةالاولـي الخميس 27 ,ذو الحجة 1421

فنون تشكيلية

لأول مرة في المنطقة:
مؤسسة المنصورية للثقافة والإبداع تقدم «الفن للجميع» للمجتمع السعودي
* جدة خاص للجزيرة:
في خطوة إيجابية غير مسبوقة ونقلة نوعية كبيرة، كشفت مؤسسة المنصورية للثقافة والإبداع، الرائدة والمتخصصة في تشجيع ودعم الفنون والثقافة في المملكة، عن مشروعها الجديد« الفن للجميع» وسوف يفتتح سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وصاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت ماجد بن عبدالعزيز هذا المهرجان في أربع صالات لعرض الفن التشكيلي في آن واحد خلال الأسبوع المقبل. ويعتبر مشروع «الفن للجميع»، الذي ستستغرق فعالياته ثلاثة أسابيع ابتداء من 27 مارس 2001م وحتى 17 أبريل 2001م، أكبر مهرجان للفن التشكيلي وأسلوب حضاري لنشر وتقريب الفن التشكيلي السعودي للجمهور.
وبشعار يثير الكثير من التساؤلات وعلامات الاستفهام«هل بوسعنا أن نخطو المسافة بيننا والجمال؟ أن ننطلق من الأنا لل)نحن(؟ هل يمكن أن نحل الجمال والفن في بنائنا للأجيال؟،تقيم المنصورية مهرجان « الفن للجميع» بمشاركة 22 فناناً من أشهر الفنانين التشكيليين السعوديين.
وسيقوم الفنانون بعرض مجموعات من لوحاتهم التشكيلية المختارة)من 1020 لوحة لكل فنان( والتي تتراوح أسعارها مابين 5002000 ريال سعودي، في رسالة تؤكد مصداقية أن الفن الراقي في متناول الجميع. وسيتم كذلك إصدار وعرض كتاب يضم أعمال الفنانين التشكيليين السعوديين مع شرح مفصل لها، وهو الكتاب الذي يعود ريعه إلى الجمعية الخيرية النسوية بجدة.
وبهذه المناسبة صرح مصدر مسؤول من مؤسسة المنصورية للثقافة والإبداع قائلاً: من خلال «الفن للجميع» نهدف إلى زيادة الوعي بمجال الفن التشكيلي في المملكة وتشجيع الجيل الجديد على تذوقه والاستمتاع به». وأضاف: ونأمل ومن خلال هذه التظاهرة الأولى والفريدة من نوعها أن يحتضن الجمهور في المملكة العربية السعودية الفن والثقافة والإبداع الفني لجعلها جزءاً هاما من حياتهم اليومية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved