أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd March,2001 العدد:10402الطبعةالاولـي الخميس 27 ,ذو الحجة 1421

فنون تشكيلية

معرض الصفحة
ألوان طبيعة الجنوب تلمع كالنجوم في لوحات الفنان الألمعي
فايع غمس ريشته في قوس قزح وأذابها إبداعاً متميزاً
* من جبال ابها واطيافها الجميلة. من ازاهيرها اليانعة ورحيقها العطر. من تراثها شعرا ورقصات وعمارة، اطل الفنان الشاب فايع الالمعي حاملا بين انامله احساسا مشبعا بالابداع مختزلا في ذاكرته كل جزء من جمال محيطه البيئي والاجتماعي في ربوع عسير. هذا المبدع لفت انظار الكثير وكسب اعجاب العديد من النقاد وحظي برأي واعجاب الامير الشاعر خالد الفيصل امير منطقة عسير فكانت تلك الكلمات مفتاحا لمستقبل مشرق ودعم معنوي لا يعادله دعم.
انطلق هذا الفنان عبر مراحل متعددة في تجربته التشكيلية توصل من خلالها الى القناعة بالواقعية الحديثة معتمدا في ابداعه على اللغة البصرية اللونية فتوشحت لوحاته بوهج الوان الطيف وكأني به يغمس فرشاته في قوس قزح حينما يطل على جبال وهضاب واودية ابها بعد زخات مطر تتلألأ كالنجوم على كل زهرة غضة او ورقة في اطراف اشجار السودة. في لوحات فايع الالمعي جاذبية خاصة تأسر المشاهد وتدفعه للتأمل وتقنعه بالوقوف كثيرا والبحث اكثر عن ابعاد وفلسفة ايقاعات اللون وتقنياته الرشيقة بتوزيع سيمفوني مفعم بالاحساس. الفنان فايع يحمل بكالوريوس جغرافيا ورغم اختلاف التخصص اثبت حقيقة الموهبة والقدرات الخاصة في تنميتها حتى تحقق له النجاح والتواجد وكسب اعجاب المتابعين.
تتنوع اعمال الفنان الالمعي بين الواقع التراثي المعماري والتقاليد والعادات العسيرية وبين المواضيع الانسانية والخاصة العائدة من مختزل ذهني عبر مراحل الحياة التي مر بها.
أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved